منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




خبراء: اختراق حسابات “ياهو” يتطلب الإسراع فى إصدار تشريعات الجريمة الإلكترونية


«الجندى»: أنصح الشركات والجهات الحكومية بعدم إنشاء حسابات مجانية
كشفت شركة ياهو عن خرق أمنى لخادمها منذ 3 سنوات مكّن القراصنة من سرقة بيانات وحسابات خاصة بمليار مستخدم حول العالم، وهو يعد بذلك الخرق الأمنى الأكبر فى التاريخ.

وأكدت أن هذا الهجوم مختلف عن الذى طال نصف مليار حساب فى 2014.
قال الدكتور محمد الجندى، مستشار أمن المعلومات، إن ما حدث لشركة «ياهو»، واختراق حسابات خاصة بمليار مستخدم حول العالم قد يكون من أشخاص يعملون بالشركة، خاصة أن «ياهو» تتعرض لضغوط كبيرة من المنافسين للاستحواذ عليها.
أشار إلى أننا لن نسمع عن اختراقات على الحسابات الشخصية لوسائل التواصل الاجتماعى مثل «فيس بوك» و«تويتر» وغيرهما؛ نتيجة التأمين المعلوماتى المتميز للحسابات الشخصية.
أضاف أنه يجب على جميع الشركات الخاصة والجهات الحكومية والأمنية عدم التعامل نهائياً على «ياهو» أو وسائل اتصال مجانية؛ للحفاظ على سرية البيانات، وأن تكون المتحكم الأول فى تكنولوجيا وسائل الاتصال بإنشاء قاعدة بيانات ونظام اتصال خاص بها.
كما أن المستخدمين العاديين يجب أن يقوموا بنقل الحسابات إلى وسائل اتصال أخرى؛ نظراً إلى عدم الثقة بالتعامل مع «ياهو»؛ حيث تم اختراقه أكثر من مرة.
أكد أهمية التسريع فى إصدار قوانين تختص بالجريمة الإلكترونية وأمن المعلومات والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعى فى مصر وعرضها على البرلمان.
كان المتحدث باسم «ياهو» قد قال فى بيان صدر حديثاً، إن الشركة تعمل مع المسئولين لتعقب أصل الاختراق، ولم تعرف بعد الجهة المسئولة.
وأضافت أنها تعتقد أن هناك طرفاً سرق البيانات المرتبطة بأكثر من مليار مستخدم.
وفى سياق متصل، قال محمد عادل، خبير أمن معلومات، إن الاختراقات الإلكترونية فى تزايد مستمر، ويجب التركيز على كيفية تطبيق تكنولوجيا أمن المعلومات أو الأمن السيبرانى لحماية جميع البيانات والحسابات الشخصية للأفراد أو المؤسسات، بالإضافة إلى أهمية التركيز على توفير تشريعات وقوانين خاصة بأمن المعلومات والجريمة الإلكترونية وغيرها للتقليل من هذه الاختراقات التى يمكن أن نتعرض لها؛ حيث يوجد حالياً ما يعرف بالحروب الباردة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وتستخدمها الدول المتقدمة كسلاح بدلاً من الحروب البشرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/15/945133