منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الرى يختتم زيارته لـ«بلاروسيا»


 

اختتم الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية و الرى زيارته لدولة بيلاروسيا اليوم السبت بعد الاتفاق على مسودة برتوكول تعاون سيتم توقيعها بين البلدين فى الفترة المقبلة.

وناقشت الزيارة مع مسئولى الموارد المائية فى بيلاروسيا، الإمكانيات المتاحة من قواعد بيانات مراقبة المياه الجوفية وتوضيح إمكانيات شبكة آبار المراقبة والأجهزة المستخدمة لتجميع بيانات الخزانات الجوفية والدراسات المتعلقة بها.

كما تم استعراض الخبرات المتاحة فى مجال مراقبة نوعية المياه السطحية، التى تستخدم لتحديد كفاءة نظام معالجة مياه الصرف.
وقد أوضح مسئولو مركز الدراسات المترولوجية ومراقبة المياه فى بيلاروسيا، أنها تُطبق معايير قياسية لنوعية المياه المنصرفة بالأنهار، نظراً لوجود أنهار مشتركة بينها وبين دول الاتحاد الاوروبي.

ولفت المسئولون إلى أن دولة بيلاروسيا تهتم اهتماماً بالغاً بمراقبة حالة الموارد المائية السطحية منها والجوفية، ما أدى لإنشاء أكثر من ثلاثين موقع مراقبة مناسيب ونوعية المياه على الحدود المشتركة مع دول الجوار.

فى نفس السياق، تم عرض خطة المركز فى التنبؤ بالأزمات والكوارث وطرق الإنذار المبكر لأية أزمات من شأنها أن تؤثر على الأنشطة الاقتصادية المختلفة.. حيث تم شرح أساليب النمذجة المتبعة للتنبؤ بمواقع النحر والترسيب أثناء الفيضانات وسرعة إبلاغ جهات الدولة المختلفة بالمواقع المتوقع حدوث أزمات بها لاتخاذ التدابير اللازمة.

وعلى صعيد آخر، تم التعرف على نظام المراقبة والمتابعة لأخطار التلوث الإشعاعى باستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد وصور الأقمار الصناعية، حيث يتم تحديد المواقع التى يمكن أن تتأثر بأى تلوث إشعاعى وإعداد خرائط خطورة فى حال حدوث تسرب.
وأعد وزير الرى المصرى بالتنسيق والتعاون مع وزير الثروات وحماية البيئة هناك، مسودة مذكرة التفاهم والتعاون المشترك بين الجانبين، والمزمع توقيعها خلال المرحلة المقبلة بين قادة البلدين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الرى روسيا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2016/12/17/945529