تفاصيل قرارات مجلس إدارة «المجتمعات العمرانية»


تخصيص أراضٍ لبنكى «الأهلى» و«مصر» فى «المنيا الجديدة» و«الفيوم الجديدة»
تجديد مقابل الانتفاع للمحال 3 أعوام بالمدن منخفضة الكثافة السكانية والتمليك بـ«عالية الكثافة» 
إتاحة 189 وحدة سكنية بمدينة بدر للحالات المُلحة والأولى بالرعاية
مد تيسيرات سداد متأخرات الوحدات السكنية السارى تخصيصها والملغاة حتى 31 يناير المقبل
وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على إتاحة 189 وحدة سكنية بنموذج الإسكان الاقتصادى بمساحة 55م2، بمنطقة شرق الروبيكى (صبحى حسين)، بمدينة بدر، للجنة بحث ودراسة طلبات تخصيص وحدات سكنية للحالات العاجلة والمُلحة بالوزارة، لتخصيصها للحالات الأولى بالرعاية، على أن يقوم جهاز المدينة باستكمال إجراءات رفع كفاءة تلك الوحدات لتسليمها للمستفيدين بحالة جيدة.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان إن توزيع هذه الوحدات يتم عن طريق لجنة مختصة تتأكد من استحقاق المتقدمين، كما يتم عمل بحث اجتماعى من خلال وزارة التضامن الاجتماعى، للتأكد من انطباق الشروط على الحالات المُلحة والأولى بالرعاية المتقدمة، ثم تتاح الوحدات بإيجار شهرى رمزى.
أضاف أن مجلس إدارة الهيئة وافق على استمرار العمل بقرار منح تيسيرات فى السداد للوحدات السكنية السارى تخصيصها، وكذا الملغاة، بسداد 50% من المتأخرات محملة بالأعباء خلال شهر من تاريخ الإعلان وبحد أقصى حتى 31 يناير المقبل، والباقى على 4 أقساط ربع سنوية لمدة عام محملة بالأعباء.
أضاف أن القرار يسرى على الوحدات السكنية التى لا تزال فى حوزة العميل ولم يتم سحبها لحوزة جهاز المدينة، بشرطين: أن يكون المقيم بالوحدة هو المخصص له، وأن يكون الاستخدام للسكن الخاص دون أى نشاط آخر.
أوضح أن مجلس الإدارة وافق على مذكرة بشأن الطلبات الواردة من أجهزة المدن لعرض موقف المحال المخصصة بمقابل انتفاع شهرى لمدة 3 سنوات للموافقة على تجديد مدة مقابل الانتفاع أو تمليك المحال، والسابق لها تجديد مدة مقابل الانتفاع بموجب قرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم (75) بتاريخ 3/6/2014.
وجاءت الموافقة على تجديد مدة مقابل الانتفاع للمحال المخصصة بمقابل انتفاع شهرى لمدة 3 سنوات بمدن (دمياط الجديدة، والمنيا الجديدة، والسادات، و15 مايو، وبدر، والعاشر من رمضان مجاورات 25، و31، و38، و50) متوسطة ومنخفضة الكثافة، طبقاً لخطابات الأجهزة.
بجانب تمليك المحال المخصصة بمقابل انتفاع شهرى لمدة 3 سنوات بمدن (الصالحية الجديدة، والقاهرة الجديدة، وبرج العرب الجديدة، والنوبارية الجديدة، والشروق، و6 أكتوبر، والعاشر من رمضان مجاورات 1، و33، و40، و45، و49) عالية الكثافة السكانية.
وتضمنت الموافقة عدة شروط منها تقديم طلب تجديد (مقابل الانتفاع – التمليك)، وسريان تخصيص المحل حتى نهاية مدة الانتفاع، وعدم وجود مستحقات مالية عن فترات الانتفاع السابقة، وعدم وجود أى مخالفات على المحل، والالتزام بالنشاط المخصص له المحل وصدور رخصة تشغيل سارية حتى نهاية فترة الانتفاع، على أن يتم تحديد قيمة مقابل الانتفاع، وسعر المتر المربع، من خلال اللجنة المختصة بالتسعير وبالسعر العادل الذى يُراعى فيه سابقة سداد مقابل الانتفاع منذ التخصيص 2008، 2009 وحتى تاريخه ويُعاد العرض قبل انتهاء مدة التجديد للمحال الواقعة بالمناطق ذات الكثافة المنخفضة والمتوسطة، وتستكمل باقى الإجراءات طبقاً للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن.
وقال مدبولى، إن مجلس إدارة الهيئة وافق على الطلب المقدم من رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى لتخصيص قطعة أرض لإقامة فرع للبنك عليها بمدينة المنيا الجديدة، وجاءت الموافقة على تخصيص قطعة الأرض بمساحة (3002م2) بنشاط بنك بمركز خدمات مدينة المنيا الجديدة، لصالح البنك الأهلى المصري، لإقامة فرع للبنك عليها، وبإشتراطات بنائية (40% نسبة بنائية) وبارتفاع أرضى + دورين متكررين، مع الالتزام بقيود الارتفاع المفروضة من قبل القوات المسلحة، على أن يتم العرض على اللجنة المختصة بالتسعير لتحديد سعر المتر المربع لقطعة الأرض وفقاً للقواعد.
كما وافق المجلس أيضاً على الطلب المقدم من بنك مصر (فرع الفيوم) لتخصيص قطعة أرض لإقامة فرع بنك مصر بمدينة الفيوم الجديدة لتقديم الخدمات المصرفية لقاطنى المجتمعات العمرانية الجديدة ومدينة الفيوم الجديدة على وجه الخصوص.
وجاءت الموافقة على تخصيص قطعة الأرض البالغ مساحتها 2403.45م2 بالحى الأول – المجاورة الثانية بمدينة الفيوم الجديدة، لفرع بنك مصر لإقامة فرع للبنك بمدينة الفيوم الجديدة، وذلك بنظام البيع بالأسعار المعمول بها حالياً وطبقاً لما تسفر عنه اللجان المختصة بالتسعير بالهيئة لتحديد قيمة المتر المربع من الأرض، وبنشاط تجارى إدارى وباشتراطات بنائية ونسبة بنائية 30% وأرضى ودورين.
وأشار الوزير إلى أن مجلس إدارة الهيئة وافق على الطلب المقدم من جمعية الهلال الأحمر المصرى لإعادة تخصيص قطعة الأرض (جزء من القطعة رقم 62) بمساحة 14000م2 بالمحور المركزى الخدمى بمدينة 6 أكتوبر، لإقامة مشروع خدمى بنشاط «مركز ثقافى علاجى ترفيهى» لا يهدف للربح لممارسة أنشطة الجمعية الخيرية، مع الالتزام بالاشتراطات البنائية طبقاً للقرار الوزارى رقم 27 لسنة 2010.
وسيتم تحديد القيمة البيعية للأرض على أساس التكلفة الفعلية للمتر المربع لإمداد الأرض بالمرافق محملاً عليها المصاريف الإدارية، وذلك فى ضوء الضوابط المقررة من مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 72 لسنة 2014 بشأن أسس التعامل مع الجهات التى لا تهدف للربح والتى تعمل وفقاً للقانون 84 لسنة 2002، وذلك بشرط موافاة الهيئة بموافقة الجمعية العمومية لجمعية الهلال الأحمر المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/17/945537