منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“كليوباترا” تتقدم لـ”الرقابة” بملف استحوذاها على 47.3% من “القاهرة” الاسبوع الحالي


سعر عرض الشراء ينخفض 37% عن القيمة العادلة للسهم التى حددتها “فينكورب” عند 176 جنيه

تخطط شركة مستشفى كليوباترا لاستكمال الاستحواذ على شركة مستشفى القاهرة التخصصى عبر تقديم ملف الصفقة للهيئة العامة للرقابة المالية خلال الاسبوع الحالى، بقيمة اجمالية 140 مليون جنيه، وتلعب المجموعة المالية هيرميس دور المستشار المالى للصفقة.

وتنخفض القيمة المعروضة فى عرض الشراء الاجبارى لمستشفى القاهرة التخصصى لتصل 110 جنيهات للسهم عن القيمة العادلة التى حددتها شركة فينكورب عند 176 جنيها للسهم، بنسبة 37.5%، إذ حددت فينكورب القيمة العادلة للشركة عند 476 مليون جنيه، وذلك باستخدام وزن ترجيحى كل من طريقة التدفقات النقدية المخصومة لنتائج تقييم شركة مستشفى القاهرة التخصصى.

وقالت هدى يحيى مدير علاقات المستثمرين بشركة مستشفى كليوباترا، إن الشركة تسعى لبدء تجميع المركز المالى لكامل السهم مستشفى القاهرة التخصصى خلال الربع الاول من العام المقبل، وتعتزم التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بملف الصفقة خلال الاسبوع الحالى للحصول على الضوء الاخضر لاتمام الصفقة.

واضافت أن الشركة نفذت العديد من التوسعات على صعيد الشق الفنى فى اطار استثمارات مقررة بقيمة 124 مليون جنيه، ولاسيما مركز الاشعة فى مستشفى القاهرة التخصصي.

يذكر أن الشركة تمتلك 52.7% من أسهم «مستشفى القاهرة التخصصي»، بالإضافة إلى 99.99% من مستشفى الشروق، و99.92% من مستشفى النيل بدراوى.

وكانت نشرة طرح الشركة فى البورصة قد قدرت قيمة مستشفى القاهرة التخصصى عند 560.9 مليون جنيه.

وقامت الشركة بالحصول على قرض بقيمة 203 ملايين جنيه لتمويل 100% من صفقة الاستحواذ على مستشفى القاهرة التخصصى، من البنك التجارى الدولى، فيما سجلت قيمة حقوق الملكية لمستشفى القاهرة التخصصى 252.5 مليون جنيه، تمثل نسبة ملكية «كيلوباترا» البالغة 52.7%.

حققت شركة «مستشفى كليوباترا» صافى أرباح مجمعة 52.8 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2016، مقابل 46.6 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة العام الماضي، بنسبة ارتفاع بلغت 13.3%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/17/945634