منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البنوك اليابانية تخطط للخروج من بريطانيا بحلول منتصف 2017


أعلنت المؤسسات المالية اليابانية، أن الحكومة سوف تبدأ نقل بعض الوظائف من لندن، فى غضون ستة أشهر، ما لم تعلن بريطانيا موقفاً واضحاً لمستقبل العلاقة مع الاتحاد الأوروبي.

وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز»، أن هذا الأمر يسلط الضوء على المعضلة التى تواجهها البنوك الدولية، وحالة عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من السوق الأوروبية الموحدة.

وكشف المدراء التنفيذيون للشركات اليابانية بما فى ذلك البنوك الاستثمارية «نومورا» و«دايوا كابيتال ماركتس» عن خطتهم فى اجتماع مع سيمون كيربي، وزير الخدمات المالية البريطانى، ومارك جارنييه، وزير التجارة الدولية.

وتوقع سير جيرى جيرمستون، رئيس مجلس إدارة «ستاندرد لايف»، نائب رئيس بنك «باركليز»، أن يكثر الحديث عن هذا النوع من التصريحات خلال الأشهر القليلة المقبلة.

جاء ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه مسئول كبير فى بنك أمريكى، أن معظم الشركات أصابتها حالة من غياب الرؤية الواضحة.

وأضاف أن البنوك وشركات الخدمات المالية ستواجهان مشكلات كبيرة فى حالة فقدان بريطانيا القدرة على الوصول إلى أسواق الكتلة الأوروبية.

جاء ذلك فى الوقت الذى وضعت فيه شركة «لويدز» الرائدة فى سوق التأمين بالفعل جدولاً زمنياً لخطط نقل جزء من عملياتها إلى الاتحاد الأوروبى، والتخطيط لوضع مقترح لأعضائها فى فبراير المقبل.

وأكدت المؤسسات اليابانية، أنها ستضطر للبدء فى نقل بعض الوظائف من لندن بحلول منتصف عام 2017.

وتوظف البنوك اليابانية 5 آلاف موظف فى بريطانيا، أغلبهم فى لندن فيما توظف شركات تأمين يابانية آلافاً آخرين.

ومنذ أن صوتت بريطانيا على ترك الاتحاد الأوروبى فى يونيو الماضى، تسعى «ميتسوبيشي» أكبر مجموعة مصرفية فى اليابان لنقل مركز عملياتها إلى أمستردام، عاصمة هولندا، وانتقل موظفون من لندن لهذا التوسع.

وتجرى البنوك اليابانية الأخرى وشركات الوساطة جهوداً مكثفة لتمهيد الطريق لنقل عملياتهم فى أسرع وقت ممكن، ولكن لم تحدث أى تحركات حتى الوقت الراهن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/17/945719