800 مليون جنيه تحصيلات بنك مصر من الديون المتعثرة العام المالى الماضى


بلغت تحصيلات بنك مصر من التسويات المبرمة 800 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى.
قال مسئول بالبنك إن البنك وقع تسويات مع أصحاب المديونيات المتوسطة بقيمة 500 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى، مشيرا إلى أن قيمة المديونية الواحدة تتراوح بين 10 و12 مليون جنيه.
واضاف المسئول أن إجمالى الديون المتعثرة المتوسطة ببنك مصر تصل إلى 2.6 مليار جنيه من إجمالى محفظة التعثر وهى تمثل نسبة كبيرة ولكن التعامل معها سريع وأسهل من التعثرات مع كبار العملاء والتى يواجة اصحابها صعوبه فى التوصل لحلول ترضى كافة الاطراف.
وأشار إلى ان البنك نجح فى تحصيل مديونيات بقيمة 800 مليون جنيه من إجمالى التسويات التى وقعها البنك الفترة الماضية، مشيرا إلى ان إجمالى محفظة التعثر بالبنك بلغت 8 مليارات جنيه حتى نوفمبر الماضى.
وأستبعد المسئول وجود تأثير كبير للتعويم على محفظة التعثر بالبنك، مؤكدا أن إجمالى المديونيات بالعملات الأجنبية تمثل نسبة بسطة لا تتجاوز 7% من إجمالى محفظة الائتمان، مشيرا إلى أن البنك لديه مخصصات بالعملات الأجنبية توازى نفس قيمة الديون بهذه العملات وهو ما جعل تعويم الجنيه بلا تأثير على محفظة التعثر.
وحقق بنك مصر إجمالى أرباح خلال العام المالى الماضى بلغت 7.8 مليار جنيه قبل خصم الضرائب بنسبة نمو 48% عن العام المالى السابق له، كما بلغ صافى الربح 4.2 مليار جنيه مقابل 2.5 مليار جنيه بنهاية يونيو 2014 بنسبة نمو 66.3%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/18/945610