منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الاتصالات السعودية” تستثمر 100 مليون دولار فى “كريم”


قالت وكالة أنباء «بلومبرج»، إن شركة الاتصالات السعودية سوف تستحوذ على حصة تبلغ نسبتها 10% فى «كريم»، الشركة المتخصصة فى خدمات حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر التطبيقات الذكية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مقابل 100 مليون دولار بعد شهور من استثمار صندوق الثروة السيادى فى البلاد فى «أوبر» المنافس الإقليمى للشركة.
وأعلن مجلس إدارة الاتصالات السعودية «إس تى سي» موافقته على الاستثمار فى شركة «كريم» التى تتخذ من دبي، مقراً لها فى بيان صدر صباح اليوم الأحد.
وذكرت «بلومبرج»، أن الشركة السعودية سوف تقوم بتمويل الصفقة من الموارد الداخلية.
جاء ذلك فى الوقت الذى تعاونت فيه «كريم» مع مجموعة «كريدى سويس» لجمع ما يصل إلى 500 مليون دولار فى سبتمبر الماضى، وفقاً لأشخاص مطلعين على المسألة.
وأشارت المصادر إلى أن الشركة يمكن أن تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار بعد التمويل، حيث جمعت الشركة 60 مليون دولار من المستثمرين فى العام الماضى للتوسع فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.
وأعلنت شركة الاتصلات السعودية فى بيانها، أن هذا الاستثمار يتماشى مع استراتيجية الشركة للاستثمار فى العالم الرقمى المبتكر.
واستثمر صندوق الاستثمارات العامة فى المملكة العربية السعودية، الذى يملك أيضاً حصة تبلغ نسبتها 70% فى شركة الاتصالات السعودية بقيمة 3.5 مليار دولار فى «أوبر» الأمريكية التى تتخذ من سان فرانسيسكو، مقراً لها يونيو الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/18/946157