منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النقل الدولى” تبحث مع “الجمارك” تذليل عقبات التصدير


«صبرى»: تعقيد إجراءات الكشف يدفع الشركات لرفض الشحنات خاصة الأثاث
عقدت شعبة خدمات النقل الدولى اليوم لقاء مع عدد من قيادات مصلحة الجمارك القائمين على الصادر لبحث المشكلات التى تواجهها الصادرات وذلك فى إطار مخطط المصلحة لتشجيع الصادرات المصرية.
و اكد مجدى عبد السلام مدير الادارة المركزية للتخطيط الاستراتيجى بمصلحة الجمارك ان هناك تعليمات من رئاسة الوزراء بسرعة تعميم أجهزة الكشف بالإشاعة، مؤكدا ان تلك الخطوة ستساهم فى دفع سير الإجراءات.
ولفت إلى ان هناك مخططا لتوحيد الإجراءات الجمركية بين المنافذ الجمركية من خلاص تنظيم دورات تدريبية للعاملين فى المنافذ الجمركية، مؤكدا ان التباين فى التعامل يرجع لمشكلات فى التطبيق وليس فى التشريعات والإجراءات.
وأكد خالد صبرى، سكرتير عام شعبة خدمات النقل الدولى، أن اختلاف الإجراءات الجمركية من منفذ جمركى الآخر من أكبر المشكلات، التى تواجه الشركات فى التعامل مع المنافذ الجمركية.
وأوضح ان من المشكلات التى تواجهها الشركات المصدرة تصدير الأثاث الذى يتم تفتيشها بالوحدة ثم تتم إعادة تعبئتها فى الحاويات للتصدير، وهو ما يمكن تجنبه بمرورها على أجهزة الكشف بالإشاعة، لافتا الى ان شركات الشحن أصبحت ترفض قبول شحنات الأثاث والموبيليا على الرغم من وجود طلب كبير عليها فى الخارج.
كما طالب بالاعتراف بإذن الشحن من الخط الملاحى او التوكيل الملاحى بينما لا يتم الاعتراف باذن الشحن من مرحل البضائع (اذن شحن فرعى) مطالبا بضرورة إصدار اذن شحن فرعى لمرحلى البضائع، وهو ما يتم تتبعه فى الشحن الجوى.
ولفت المهندس أحمد مصطفى عضو مجلس ادارة شعبة خدمات النقل الدولى الى ان لقاء شعبة خدمات النقل الدولى يهدف الى تذليل العقبات الجمركية أمام الصادرات المصرية للمساهمة فى تحسين الميزان التجارى المصرى.
واضاف انه على الرغم من انه يتم الكشف عن الصادرات بدون رسوم كشف الصادر لأجهزة الإشاعة تشجيعا للصادرات فإنه فى منفذ العين السخنة يتم فرض رسوم لاتباع المنفذ لشركة خاصة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

ycKEWS2q 1464602191 621 127319
الدولار يعمق أزمة قطاع الأثاث

https://www.alborsanews.com/2016/12/18/946500