منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الاتصالات” يمد مهلة إبرام اتفاقيات التجوال بين “المصرية” و”المشغلين” لتقديم المحمول


شركة الثابت تعترض على منح الشركات حق طرح خدمات الجيل الرابع بترددات الجيل الثالث

 

قرر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مد المهلة التى منحها للشركة المصرية للاتصالات لإبرام اتفاقيات مع شركات المحمول لتقديم خدمات الموبايل فى مصر.

وقال مسئول بارز من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن المهلة المحددة لتوقيع اتفاقيات التجوال المحلى التى تقضى بتقديم المصرية للاتصالات خدمات المحمول عبر الشبكات الثلاث انتهت الأسبوع الحالى، على أن يتم تجديدها لمدة شهرين لإنهاء التعاقدات بصيغ ترضى جميع الأطراف.

وأوضح أن المفاوضات الحالية بين المصرية وشركات المحمول تتركز حول الأطر الفنية لاستيعاب ضغط الخدمات الصوتية على الشبكات، مبيناً أن المفاوضات ستحسم المسئولية الفنية عن الأخطاء والجودة، فى ضوء توزيع المهام بشأن تحديث المحطات بين المستأجر «المصرية للاتصالات» والمؤجر «مشغل المحمول».

وحصلت المصرية للاتصالات على رخصة لتقديم خدمات المحمول وترددات الجيل الرابع مقابل 7.08 مليار جنيه، وتقضى الرخصة بتأجير المحطات وشراء دقائق صوتية جملة على أن تتم إعادة بيعها مرة أخرى للمستهلك.

ووفقاً لتامر جاد الله الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات تتفاوض الشركة مع المشغلين الثلاثة للحصول على عروض أسعار مناسبة لها لتقديم خدمات المحمول، دون أى الزام بتوقيع اتفاقيات مع جميع المشغلين.

أضاف المسئول: «طلبت المصرية للاتصالات تقديم خدمات المحمول فى مصر فور توقيع أول اتفاقية للتجوال المحلى مع أحد مشغلى المحمول دون التقيد بتوقيع باقى الاتفاقيات مع المشغلين الآخرين».

وقال، إن المصرية اعترضت على منح شركات المحمول حق تقديم خدمات الجيل الرابع بترددات الجيل الثالث الحالية وقبل توقيع اتفاقية للتجوال المحلى بين المصرية والمحمول، مبيناً أن الشركة المصرية طلبت تقديم خدمات الجيل الرابع لجميع المشغلين فى توقيت واحد دون أن يحصل أى مشغل على ميزة الأسبقية.

وكان الجهاز القومى للاتصالات قد وافق على طلب شركات المحمول الثلاث بتقديم خدمات الجيل الرابع بترددات الجيل الثالث الحالية لحين توفير الترددات التى اشترتها فى أكتوبر الماضى، إلا أنه لم يصدر قرار نهائى بتقديم الخدمات حتى الآن.

وحصلت شركة «أورنج مصر» على ترددات الجيل الرابع مقابل 484 مليون دولار، فيما حصلت «فودافون مصر» على الترددات بقيمة 335 مليون دولار، وحصلت «اتصالات» عليها مقابل 535.5 مليون دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/18/946640