منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصحة” تتفق مع “غرفة الأدوية” على المقترح النهائي لزيادة الأسعار


رفع أسعار 15 % من الادوية المحلية بعد تعديل الشرائح
وزير الصحة يعرض المقترح على “اسماعيل” في إجتماع “الوزراء” المقبل

علمت “البورصة” من مصادر بغرفة صناعة الادوية باتحاد الصناعات ان الغرفة اتفقت مع وزارة الصحة على المقترح النهائي لرفع أسعار الادوية.

وقالت المصادر ان وفدا من غرفة الدواء التقى وزير الصحة احمد عماد اليوم وتم الاتفاق بشكل نهائى على زيادة اسعار 15% من الادوية المحلية و20% من الأدوية الأجنبية بنسب متفاوتة تم التوافق عليها.

وأوضحت المصادر ان الاتفاق تتضمن تحديد 3 شرائح لزيادة لأدوية المحلية والاجنبية، حيث تم التوافق على زيادة المستحضرات التى يقل سعرها عن 50 جنيه بنسبة 50% من فرق سعر الدولار بعد تعويم الجنيه فيما ستزيد الادوية التى يتراوح سعرها من 50 الى 100 جنيه بنسبة 30 % اما الادوية الاعلى من 100 جنيه ستزيد بنسبة 20%.

واشارت المصادر الى ان الادوية المستوردة تم تقسيمها الى شريحتين حيث تزيد الادوية التى يقل سعرها عن 100 جنيه بنسبة تتراوح ما بين 30-40% وما يفوق 100 جنيه بنسبة قد تصل إلى 20%.

وكانت غرفة الادوية قد ابدت اعتراضها على مقترح وزير الصحة الاخير بتقسيم الادوية التى من المقرر زيادة اسعارها الى 4 شرائح.

تابعت المصادر ان وزير الصحة سيعرض المقترح النهائى فى اجتماع مجلس الوزراء المقبل للحصول على الموافقة بالتطبيق ووضع اليات التنفيذ.

وذكرت المصادر ان الغرفة تسعى جاهدة لتوفير الدواء للمريض المصرى خاصة فى ظل عدم وجود تأمين صحى شامل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأدوية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/18/946704