“العربية للمطاحن” تضخ 500 مليون جنيه استثمارات جديدة خلال 2017


360 ألف طن دقيق إجمالى مبيعات الشركة خلال الـ10 أشهر الماضية

تعتزم الشركة العربية للمطاحن والصناعات الغذائية إنشاء مصنع للمكرونة ومطحن جديد للدقيق بمنطقة برج العرب، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 500 مليون جنيه خلال 2017.
قال طارق حافظ، مدير عمليات الشركة فى حوار لـ«البورصة»، إن «العربية للمطاحن والصناعات الغذائية» تمتلك حالياً مطحنين فى برج العرب والعاشر من رمضان بطاقة إنتاجية 1500 طن يومياً.
وأوضح أن الطاقة الإنتاجية لمطحن برج العرب 1000طن يومياً، ويحوى 10 صوامع بسعة تخزينية 50 ألف طن بواقع 5 آلاف طن لكل واحدة.
تابع: أن طاقة مطحن العاشر من رمضان 50 ألف طن، ويضم 10 صوامع وبنفس السعة التخزينية لمطحن برج العرب.
وأضاف أن هناك 10% زيادة فى الطاقة الإنتاجية لمطاحن شركته خلال العام الجارى مقارنة بالأعوام السابقة.
وأوضح أن تحرير سعر صرف الدولار وارتفاع الضريبة الجمركية، أدى إلى زيادة فى الأسعار 40% خلال الأشهر القليلة الماضية مقارنة بالنصف الأول من العام الجارى.
وأشار إلى أن جميع القطاعات بالسوق المحلى تأثرت بشكل كبير بقرار الحكومة الأخيرة المتعلق بتعويم الجنيه، ولكن شركته استطاعت التغلب على زيادة سعر الدولار من خلال تصدير منتجاتها لعدد كبير من الدول الأفريقية.
وذكر أن الشركة العربية للمطاحن والصناعات الغذائية تستورد القمح لمطاحنها، مما يتطلب ضرورة العمل على تدبير العملة الصعبة.
ولفت إلى استيراد نحو 60 ألف طن من القمح منذ بداية العام الحالى بتكلفة تقدر بنحو 20 مليون دولار.
وقال: إن إجمالى مبيعات الشركة العربية للمطاحن والمواد الغذائية خلال الـ10 أشهر الماضية تتراوح بين 350 و360 ألف طن، لعملاء الذى يتعدى 3 آلاف شركة.
وأضاف أن الشركة تعتزم ضخ 500 مليون جنيه فى قطاع المطاحن والصناعات الغذائية خلال 2017، من خلال إنشاء مصنع للمكرونة ومطحن جديد فى بمنطقة برج العرب على مساحة 40 ألف متر يضم 10 صوامع وسعة تخزينية بطاقة 50 ألف طن.
تابع: أن الشركة سوف تنتهى من جميع مرحل إنشاء مصنع المكرونة يوليو المقبل، وتشغيل مطحن الدقيق الجديد نهاية 2017، موضحا أن الاستثمارات الجديدة تساهم فى توفير نحو 1200 فرصة عمل
وشدد على ضرورة أن يكون للدولة دور فى توجيه المستثمرين للقطاعات التى بحاجة إلى ضخ المزيد من الاستثمارات فيها، وتقديم التسهيلات اللازمة لجذب المستثمرين سواء المحليين أو العرب والأجانب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/19/945873