منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سيلوباك” ترجئ تطوير خطوط إنتاجها لحين استقرار سعر الصرف


أرجأت شركة «سيلوباك» لصناعات التغليف، خطة تطوير خطوط إنتاجها، لحين استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه فى البنوك.
وقال خالد حمزة، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «سيلوباك» كانت تستهدف تحديث عدد من خطوط إنتاجها بداية العام المقبل، لمضاعفة الإنتاج وتحسين جودة المنتجات، لكن ارتفاع سعر الدولار دفع الشركة لتأجيل تنفيذ الخطة.
وأضاف حمزة، أن الخطة تتضمن تدريب العمالة على التكنولوجيا الحديثة فى مجال صناعة التغليف والتعبئة.
وتعد «سيلوباك» شركة مساهمة مصرية، تأسست عام 1992، وتمتلك مصنعاً بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة السادس من أكتوبر، وتعمل فى مجال إنتاج الورق والكرتون والأشرطة البلاستيكية العازلة للكهرباء والتغليف.
وأشار حمزة، إلى تراجع الطاقة الإنتاجية لمصانع التغليف والتعبئة بنسبة 40%، نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج وزيادة رسوم التعريفة الجمركية على الخامات.
وقال إن طلبات العملاء على منتجات الشركة انخفضت بعد تحرير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.
وكان البنك المركزى أصدر قراراً الشهر الماضى، بتحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، ما أدى إلى زيادة سعر العملة الأجنبية فى السوق الرسمى من 8.88 جنيه إلى نحو 18 جنيهاً.
وذكر حمزة الذى يرأس لجنة الاستيراد والجمارك بجمعية رجال الأعمال، أن اللجنة تعتزم استئناف عقد اجتماعاتها بداية العام المقبل لتقييم القرارات الحكومية المتعلقة بالرسوم الجمركية التى صدرت مؤخراً.
وقال حمزة، إن من بين القرارات التى ستناقشها اللجنة، ارتفاع التعريفة الجمركية على عدد من السلع المستوردة واللائحة التنفيذية لقانون القيمة المضافة.
ورفعت الحكومة مؤخراً التعريفة الجمركية على نحو 320 سلعة بنسبة تتراوح بين 10 و60%، وشملت قائمة السلع الأثاث وأدوات المائدة المصنعة من المعدن أو البورسلين والسيراميك والسجاد والمصنوعات الجلدية والفواكه الطازجة والكاكاو والشيكولاته والبسكويت والخبز والفطائر المحلاة والعصائر والايس كريم والعطور والشامبو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/19/945971