منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“EBRD”يحسم شراكته مع “القابضة للتأمين” فى “التكافلى حياة” خلال أسابيع


مصدر: أحد البنوك ينتظر موافقة «المركزى» لدخول هيكل المساهمين

يعلن البنك الأوروبى للتنمية وإعادة الإعمار «EBRD» عن قراره النهائى بالمساهمة فى شركة التأمين التكافلى حياة المزمع تأسيسها من قبل الشركة القابضة للتأمين خلال الأسابيع المقبلة.
وقال مصدر مسئول بالشركة القابضة للتأمين، إن البنك الأوروبى للتنمية يدرس المساهمة بحصة تصل إلى 10% من رأسمال الشركة الجديدة للتأمين التكافلى حياة.
أضاف لـ«البورصة»، أن «EBRD» تولى إعداد دراسة الجدوى الخاصة بشركة التكافلى حياة التى تم الانتهاء منها منذ فترة.
أشار إلى أن البنك تولى إعداد دراسة السوق الخاصة بشركتى التكافل المزمع تأسيسهما من قبل الشركة القابضة للتأمين بقطاعى الممتلكات والحياة.
ويعمل بالسوق المصرى 9 شركات تأمين تكافلى، خمس منها بالتأمين التكافلى ممتلكات، وأربع بالتكافلى حياة، ويمثل قطاع التكافل 10% من إجمالى سوق التأمين فى مصر من حيث الأقساط، حيث سجل 1.7 مليار جنيه تقريباً من بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر 2016، وفقاً للهيئة العامة للرقابة المالية.
أضاف أن أحد البنوك العاملة فى السوق المصرى، رافضاً الإفصاح عن اسمه، أعلن عن رغبته المساهمة فى الشركة بحصة تصل إلى 10% من رأس المال.
وقال المصدر، إن الإعلان عن اسم البنك يتوقف على حصوله على موافقة البنك المركزى على المساهمة بالشركة.
وأوضح أنه بمجرد تحديد هيكل المساهمين بشركة التكافلى حياة سيتم تحديد حصص المساهمة لكل منها وتوقيع العقود إلى أن تتقدم «القابضة» بطلب رسمى للرقابة المالية للحصول على الترخيص المبدئى لممارسة النشاط.
ونفى المصدر إعلان «EBRD» فى وقت سابق عن رغبته فى المساهمة بشركة التأمين التكافلى ممتلكات التى تنتظر الحصول على الموافقة المبدئية للتأسيس من الهيئة العامة للرقابة المالية.
وتستعد شركة مصر القابضة للتأمين لتدشين شركة التأمين التكافلى ممتلكات خلال الفترة المقبلة برأسمال قيمته 120 مليون جنيه تضخه على دفعتين.
ويضم هيكل مساهمى شركة «التأمين التكافلى ممتلكات» المزمع تأسيسها كلاً من «القابضة للتأمين» و«مصر للتأمين» و«مصر لتأمينات الحياة» و«مصر لإدارة الأصول العقارية» بحصة 80% مقسمة بالتساوى بينها، و20% مناصفة بين «القابضة للأدوية» و«صندوق مصر للاستثمار والتمويل» الذى تديره «MAM».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/19/946391