منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سيمنس” تجرى اختبارات تشغيل 4 وحدات بمحطة كهرباء بنى سويف الأسبوع المقبل


تبدأ شركة سيمنس الألمانية اختبارات تشغيل 4 وحدات إنتاج بمحطة كهرباء بنى سويف الأسبوع المقبل.
وقال إبراهيم الشحات رئيس شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، إن الشركة الألمانية ستجرى اختبارات التشغيل الثانية الأسبوع المقبل لأربع وحدات إنتاج بقدرة 1600 ميجاوات، على أن يتم تشغيلهم تجارياً عقب الانتهاء من تجارب التشغيل.
وأضاف لـ«البورصة» أن اختبارات التشغيل لمحطة بنى سويف تم إجراؤها منذ اسبوعين، وسيتم البدء فى اختبارات أخرى الأسبوع المقبل، حتى يتم ضبط المحطة ويتم الحصول على أفضل أداء.
وتحصل محطة بنى سويف على 12 مليون متر مكعب من الغاز يومياً لـ6 وحدات إنتاج بقدرة إجمالية تبلغ 2400 ميجاوات.
ووقعت الشركة القابضة للكهرباء عقوداً مع شركة سيمنس الألمانية العام الماضى على تنفيذ 3 محطات كهرباء بنظام الدورة المركبة بقدرات إجمالية 14.4 ألف ميجاوات، وتتوزع مواقع المحطات الثلاث بين البرلس بكفر الشيخ وبنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة.
وسددت وزارة الكهرباء لشركة سيمنس الألمانية نحو 2.1 مليار يورو نظير ما نفذته من أعمال إنشائية وتوريد لتوربينات ومعدات محطات الكهرباء الثلاث بالبرلس وبنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة.
وتمول 3 بنوك ألمانية تضم «التعمير الألمانى» و«دويتشه بنك» و«إتش إس بى سى» تمويلات مشروعات سيمنس الثلاثة بقيمة 4.1 مليار يورو من إجمالى 6 مليارات يورو قيمة التعاقد، وتتولى بنوك عربية تدبير تمويلات المشروع بالجنيه المصرى لسداد مستحقات الشركة المصرية العاملة فى المشروع، وتتضمن «السويدى وأوراسكوم».
وتعاقدت وزارة الكهرباء مع سيمنس على تدشين المشروعات الثلاثة بنظام EBC+Fainanc، حيث تتولى شركة سيمنس الألمانية تنفيذ التصميم والإنشاء والتمويل، على أن تتولى الشركة القابضة للكهرباء سداد القرض على عدة سنوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سيمنس

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/19/946848