منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بالصور.. تعرف على شكل البطاقة الضريبية الجديدة


«مطر»: النظام الجديد يسهم فى تطبيق فكرة الشباك الواحد لإنهاء الإجراءات

أصدرت مصلحة الضرائب الشكل الجديد للبطاقة الضريبية خلال الأيام الماضية للتحول إلى الضريبة المميكنة بدلا من الورقية.

وقال عبد المنعم مطر، مستشار وزير المالية والمشرف العام على تطبيق القيمة المضافة، إن البطاقة تتميز باحتوائها على أكبر قدر ممكن من بيانات الممول المسجل لدى مصلحة الضرائب واحتوائها على شريحة ذكية بشريط ممغنط تحتوى على كل بيانات الملف وآخر التعديلات التى تمت على هذا الملف، وبمجرد تمريره على قارئ البيانات الموجود بمأموريات ضرائب الدخل نتمكن من معرفة كل تفاصيل الملف.

وأضاف مطر ان الهدف منها الحد من البطاقة الضريبية الورقية، التى كانت تستهلك فى السابق وعدد من البيانات بالملفات الضريبية كانت تمحى بسبب تقادمها.

وأشار الى ان اعداد البطاقات الضريبية الجديدة ليست بالكبيرة وان المصلحة تقوم بتغيير اشكال البطاقات للمترددين على المصلحة بشكل مستمر من الممولين.

وأوضح مطر انه تم شراء ميكنة خاصة داخل مصلحة الضرائب لطباعة الأشكال الجديدة للبطاقات علاوة على ميكنة اخرى موجودة بمقر مصلحة الضرائب بالهيئة العامة للاستثمار لإصدارها فى نفس اليوم لتفعيل آلية الشباك الواحد لإصدار البطاقة الضريبية.

وأضاف أن المتعاملين مع هيئة الاستثمار الذين يتقدمون بطلب لإنشاء ملف ضريبى قبل الساعة 12 ظهرا تصدر لهم البطاقات فى نفس اليوم، بينما تصدر إصدار البطاقة للمتقدمين بعد هذا التوقيت فى اليوم التالى.

 

البطاقة الضريبية الجديدة

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الضرائب

منطقة إعلانية

نرشح لك

1461357401 587818 182 2207788 5
عزاء والد ياسر ورامز جلال

https://www.alborsanews.com/2016/12/19/947059