منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





25 % زيادة فى أسعار منتجات “إلكترولكس مصر” بسبب الدولار


الشركة تلجأ لرفع المكون المحلى لـ95% بالسخانات.. و70% بالثلاجات.. و60% الغسالات

ارتفعت اسعار منتجات شركة الكترولكس مصر بنسبة تتراوح بين 20 و25% بسبب ارتفاع اسعار الدولار مؤخرا.
قال ايمن المستكاوى رئيس العمليات الصناعية لقطاع الراحة المنزلية بشركة الكترولكس أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ان الشركة رفعت أسعار منتجاتها عقب قرارات الحكومة الخاصة بتعويم الجنيه بنسبة تتراوح بين 20 و25%.
وأضاف المستكاوى ان السوق المصرى من الأسواق الواعدة والتى وجدت فيها الشركة منذ 2011، وأعلنت عن ضخ 4 مليارات جنيه منها 2.7 مليار جنيه قيمة الاستحواذ على شركة «اولمبيك».
وأوضح: «الكترولكس اختارت مصر باعتبارها سوقا واعدا وقادرا على التطوير والمنافسة سواء على المستوى المحلى والدولة».
ورفعت الشركة نسبة المكون المحلى فى السخان لتصل الى 95% على ان تبلغ فى الثلاجات 70% فى حين لا تزال نسبة المكون المحلى فى الغسالة بمرحلة التطوير.
واشار الى ان الشركة العالمية تخصص 2.5% من مبيعاتها لقطاع الأبحاث والتطوير على مستوى العالم.
وأضاف ان الشركة فى مصر تعمل على زيادة معدلات انتاجها لتنفيذ استراتيجية وزارة الصناعة المصرية الخاصة بزيادة الصادرات ومركز تحديث الصناعة بالاتحاد المصرى للصناعات.
وتعمل إلكترولكس بمصر عبر 4 مصانع توفر نحو 4000 فرصة عمل مباشرة، ويقدر سوق الأجهزة المنزلية فى مصر بنحو 18 مليار جنيه سنويا، وتستهدف الحكومة زيادتها إلى 30 مليار جنيه بنهاية 2020.
وقال أشرف رجب، مدير مصنع القاهرة للصناعات المغذية بالشركة، إن الكترولكس لديها 47 مصنعا على مستوى العالم، وتعمل المنتجات الجديدة على خفض استهلاك الطاقة والمياه وكذلك إطالة عمر المنتج.
وأشار إلى أن الطاقة الإنتاجية لشركة إلكتروكس مصر تبلغ نحو 400 ألف غسالة سنويا و350 ألف ثلاجة، مشيرا إلى أن السوق المحلى يستهلك مليون غسالة سنويا من النوعين الأمامى والعلوى وتستحوذ الشركة على نحو 50% من سوق الغسالات الأمامية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

الدولار يعمق أزمة قطاع الأثاث

https://www.alborsanews.com/2016/12/19/947099