منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“السويس” تناقش إنشاء محطة مائية لتوليد الكهرباء بتكلفة 2.6 مليار دولار


 

ناقش اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، مع وفد من هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء بوزارة الكهرباء والطاقة؛ لمناقشة إنشاء محطة مائية لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام المياه المعالجة من مياه الصرف الصحى باستثمارات صينية تبلغ 2.6 مليار دولار.

قال ياسر البعيرى، المسئول الإعلامى لمحافظة السويس، إنه من المخطط أن تعمل المحطة على إنتاج 2400 ميجاوات طاقة كهربائية بعد الموافقة على زيادتها من 2100 ميجاوات، لافتاً إلى أن الفترة الزمنية لتنفيذ المحطة تبلغ 6 سنوات.

وأضاف أن المشروع يأتى فى إطار اتفاق الرئيس عبدالفتاح السيسى مع نظيره الصينى، أثناء زيارته لدولة الصين عام 2014، والذى تم تفعيله خلال مؤتمر دهم الاقتصاد المصرى الذى عقد العام الماضى بمدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى أنه من المخطط عقد مؤتمر بحضور الهيئة والشركة الصينية المنفذة للمشروع، وممثلى وزارة القوى العاملة، لتحديد احتياجات الشركة من التخصصات والعمالة؛ لإعدادها للعمل بالمحطة، لافتاً إلى أن حامد وجه هيئة المساحة والمحاجر والصرف الصحى ووزارات البيئة والاستثمار بتسهيل إجراءات إقامة المشروع.

وقال المهندس محمد أسامة، الرئيس التنفيذى لهيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء بوزرة الكهرباء، إن المحطة عقب الانتهاء منها ستعد الرابعة من حيث حجم إنتاج الطاقة الكهربائية، لافتاً إلى أن تقنية ضخ وتخزين الطاقة التى ستتم فى مشروع عتاقة تعد أفضل وسائل التكنولوجيا لتخزين الطاقة فى العالم وسيكون لها فوائد متعددة خاصة فيما يتعلق بالتكاليف فى تشغيل الشبكات وعوامل الأمان التخزينية، كما أنها تحقق أعلى المعدلات لتأمين واستقرار شبكة الكهرباء وإنتاج الطاقة النظيفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/19/947205