منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“كريم” تخطط للاكتتاب العام فى 2019


قالت وكالة انباء «بلومبرج» إن شركة «كريم» المنافس الرئيسى لشركة «أوبر» فى الشرق الأوسط تخطط للاكتتاب العام فى 2019 لأجل جنى الأرباح.
وأضافت أن الشركة المتخصصة فى خدمات حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر التطبيقات الذكية تسعى لطرح أسهمها للاكتتاب العام فى السنوات الثلاث المقبلة بعد أن تبلغ قيمة الشركة نحو مليار دولار.
وقال الرئيس التنفيذى موداسير شيخة، فى مقابلة مع «بلومبرج» إن الشركة تسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق الربحية ونخطط لطرح الأسهم فى اكتتاب عام.
وأضاف أن الاكتتاب العام ربما يكون فى 2018 او 2019 على أقصى تقدير وأعتقد أننا لن نحتاج إلى مزيد من المال قبل الطرح فى البورصة.
وأعلنت الشركة التى تتخذ من دبى مقرا لها انها جمعت 350 مليون دولار من المستثمرين بما فى ذلك «راكوتين» شركة التجارة الإلكترونية اليابانية العملاقة وشركة الاتصالات السعودية.
وكانت «بلومبرج» قد اعلنت فى وقت سابق أن شركة الاتصالات السعودية سوف تستحوذ على حصة تبلغ نسبتها 10% فى «كريم» مقابل 100 مليون دولار بعد شهور من استثمار صندوق الثروة السيادى فى البلاد فى «أوبر» المنافس الإقليمى للشركة.
وأشارت الوكالة إلى أن الاستثمار فى قطاع التكنولوجيا بدأ يتدفق إلى الشرق الأوسط وسط سعى الشركات للاستفادة من قاعدة المستهلكين الأثرياء فى المنطقة وارتفاع معدلات انتشار الهواتف الذكية.
وأوضح الرئيس التنفيذى أن شركته تخطط للتوسع فى ثلاث او أربع دول جديدة العام المقبل بما فى ذلك الجزائر وتونس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

“Alphabet” تبرم أول صفقة استحواذ

https://www.alborsanews.com/2016/12/20/947489