منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“دايس” تستحوذ على “نادين برنت” بـ24 مليون جنيه


كشفت شركة “دايس للملابس الجاهزة” عن القيمة الإجمالية لصفقة الاستحواذ على شركة “نادين برنت” والتى بلغت نحو 24 مليون جنيه.

ووقعت الشركة عقداً مبدئياً في سبتمبر الماضي بقيمة 10 ملايين جنيه لشراء مصنع “نادين برنت”، كما وقعت عقد أخر لشراء أرض المصنع بقيمة 14 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة أن الصفقة حتى الأن لم تدخل حيز التنفيذ، حيث يجري تحويل “نادين برنت” إلى شركة مساهمة مصرية لاتمام الاستحواذ، فيما تقوم دايس بتعيين مستشار مالي لتحديد القيمة العادلة، لافتة أن الصفقة سيتم تنفيذها من خلال البورصة المصرية.

تعتزم شركة دايس للملابس الجاهزة افتتاح 15 فرعا جديدا قبل نهاية العام الحالى للوصول بعدد فروع الشركة لـ 140 فرعا.

قال فيكتور فخرى عضو مجلس ادارة الشركة لـ «البورصة» ان الفروع الجديدة ستتوزع على مختلف المحافظات ومن شأنها رفع حجم مبيعات الشركة محليا، مبينا ان الشركة لديها حاليا 125 فرعا، وانها تستهدف الوصول بعدد فروعها لـ 140 فرعا قبل نهاية العام الحالى عن طريق اضافة 15 فرعا جديدا.

من جانب آخر، اوضح ان الشركة بصدد الانتهاء من تحويل «نادين برنت» لطباعة المنسوجات من شركة افراد الى مساهمة وذلك قبل نهاية الشهر الحالى حتى تتمكن الشركة من الاستحواذ على كامل أسهمها بالكامل.

واضاف ان الشركة تعتزم البدء فى اختيار مستشار مالى مستقل لاعداد دراسة القيمة العادلة للشركة عن طريق الفحص النافى للجهالة المالى والقانونى لتحديد القيمة النهائية للصفقة، وذلك بداية الشهر المقبل على ان يتم الانتهاء من الاستحواذ مطلع العام الجديد 2017.

واشار الى انه تم توقيع عقد مبدئى مع شركة زين الدين وشركاه للاستحواذ على شركة نادين برنت لطباعة المنسوجات التابعة لها بقيمة مبدئية تبلغ 10 ملايين جنيه.

واضاف ان الهدف الرئيسى من الاتجاه للاستحواذ على شركة «نادين برنت» هو ان تقوم شركة دايس بانتاج صناعة كاملة عن طريق اضافة مصنع الشركة الجديدة الخاص بطباعة المنسوجات لتدعيم انتاجها ورفع مبيعات التصدير خلال الفترات المقبلة.

من جانب آخر، حققت «دايس» تراجعا فى الأرباح النصف الاول من العام الحالى بمعدل 74% لتسجل 4.5 مليون جنيه مقابل 17.4 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى.

ويبلغ رأسمال الشركة 28 مليون جنيه، موزعاً على 28 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/20/947656