منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




” المنيا” تضع 6 شروط أمام “النقل” لاستغلال 1500 متر مملوكة لـ”السكك الحديدية”


مسئول: الأرض خصصت لـ«رجال أعمال أسيوط» لإقامة مشروع سكنى باستثمارات 40 مليون جنيه

وضعت محافظة المنيا 6 شروط لمنح الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل «MOT» الموافقة على استغلال 1500 متر خصصتها الأخيرة لمشروع عقارى بالشراكة مع «جمعية رجال أعمال أسيوط».

قال مصدر مسئول بالسكك الحديدية، إن قطعة الأرض على مساحة 1500 متر مربع بمحافظة المنيا تم تخصيصها لمشروع عقارى لإنشاء وحدات سكنية وإدارية بالشراكة بين «المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل» MOT و«جمعية رجال أعمال أسيوط» باستثمارات 40 مليون جنيه ولم تحصل على صلاحية موقع بشأنها حتى الآن.
وتمتلك الهيئة القومية لسكك حديد مصر محفظة أراضٍ تقدر بنحو 190 مليون متر مربع، ولكن ليست متاحة بالكامل للاستثمار، حيث إن حرم السكة يمثل نحو 174 مليون متر.
وقالت محافظة المنيا فى خطابها لوزارة النقل، إن المكان المخصص للمشروع سيتم إقامة كوبرى عليه، وإذا كانت الشركة ترغب فى الاستثمار بها عليها أن تفيد المحافظة بجواب رسمى من الطرق والكبارى «بعدم صلاحية المنطقة لإقامة كوبرى».

وأضاف المصدر إنه بالرغم من تقديم «MOT» ما يفيد بأن هيئة الطرق والكبارى لا تخطط لإقامة أى مرافق فى النطاق المذكور تقدمت المحافظة بعدة طلبات لوزارة النقل بتنفيذها تحصل على صلاحية الموقع وتراخيص البناء.

وتضمنت طلبات محافظة المنيا الممهورة بإمضاء المحافظ عصام الدين البديوى إلتزام الشركة بتجميل المنطقة، وتخصيص وإقامة مجمع خدمات بها، بجانب تقديم الشركة تبرع مادى للمحافظة فى صورة وديعة يصرف عائدها على نظافة المدينة، فضلا عن الاتفاق على حصول الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا على الوحدات الإدارية، التى تحتاج لها بسعر التكلفة وبالتقسيط.

كما تشترط محافظة المنيا تحصيل مقابل شهرى من الجراج متعدد الطوابق لحساب صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة على أن يحدد المقابل بنسبة من الإيراد الشهرى، وإقامة مدرسة للتعليم الأساسى لخدمة أبناء المشروع.

أضافت المحافظة فى خطابها لوزارة النقل: «ننهى موافقة المحافظة على إقامة الشركة المصرية للسكك الحديدية والنقل مشروعها على أن يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/20/947752