منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




كيف تنشئ شركة “كول سنتر” فى مصر؟!


هل فكرت فى إنشاء شركة لتقديم خدمات «التعهيد» ؟!.. الأمر يحتاج لعدة خطوات مهمة، أبرزها رأسمال مرخص لا يقل عن 500 ألف جنيه يسدد بالهيئة العامة للاستثمار، بالإضافة إلى اختيار مواقع مميزة مختصة بتقديم خدمات التعهيد.
ووفقا لمصادر فإن متوسط أسعار إيجار المتر فى المنطقة التكنولوجية بالمعادى التى تعد الأكثر جذبا لشركات التعهيد يتراوح بين 12 و15 دولاراً تسدد بما يعادلها بالجنيه المصرى، فى حين يصل أسعار الإيجار فى المناطق التكنولوجية الجديدة فى برج العرب وأسيوط 80 جنيهاً للمتر دون تشطيب و100 جنيه للتشطيب الكامل و120 جنيهاً للمتر المفروش، وبين 70 و80 جنيهاً كامل التشطيب فى بعض الأماكن ومنها بالعباسية.
ويعد توفير الكادر البشرى المؤهل الذى يمتلك أكثر من لغة بجانب البنية التحتية القوية لسرعات الإنترنت والاتصالات، من أبرز الفرص للمستثمرين الجدد الذى يرغبون الدخول فى ذلك القطاع.
ويوجد فى مصر 14 شركة لخدمات التعهيد محلية وعالمية، ويعمل بهذا المجال أكثر من 30 ألف موظف يقدمون خدمات التعهيد والكول سنتر، ومعدل التغير السنوى للموظفين يترواح ما بين 10 و%12.
أضافت المصادر لـ«البورصة»، أن تكاليف التشغيل الخاصة بالمقعد الواحد للكول سنتر تتوزع كالتالى: %35 مصروفات لأجهزة السنترال وجهاز الكمبيوتر والسماعة والمنضدة الخشبية والسيرافرات وتوصيل الشبكات والإنترنت، و%15 « over Head» ويعرف لصالح فريق التدريب والإدارة ومراقبة الجودة، فى حين يخصص %50 لرواتب الموظفيثن الذين يقدمون الخدمة، تختلف حسب الكفاءات والخبرة؛ حيث تتراوح ما بين 1500 جنيه كحد أدنى و4500 كحد أقصى، ويتخطى رواتب أغلبية الذى يتحدثون اللغة الإنجليزية حاجز 2500 جنيه.
وتعيين بعض الشركات موظفين من الصيادلة والأطباء فى حالة تعاقد الشركة مع منشأة طبية كبرى ومعمل التحاليل أو صيدلية، تبدأ رواتبهم من 3000 إلى 5000 جنيه.
ويتواجد قسم ثانى من موظفى الكول سنتر وهم المختصون بالتسويق والمبيعات ويحصلون على راتب أساسى 1500 جنيه، بجانب العمولة وقد يصل الراتب إلى 8 آلاف جنيه حسب الشركة التى يعمل بها.
وحددت شعبة التعهيد بجمعية إتصال خلال الفترة الماضية، ألا يقل راتب الموظف الذى يقدم خدمات الكول سنتر عن 1500 جنيه.
ويصل عدد اللغات التى تقدمها شركات الكول سنتر فى مصر إلى 25، أبرزها العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والعبرية والهولندية والبرازيلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/21/948223