منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“نصر”: التوقيع على اتفاقيات جديدة مع المجر خلال أعمال اللجنة المشتركة فبراير المقبل


قالت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن مصر ستوقع على اتفاقيات جديدة فى التعاون الاقتصادى والعلمى والفنى مع دولة المجر خلال اعمال اللجنة المشتركة بين البلدين فبراير المقبل.
جاء هذا خلال اجتماعها مع بيتر سيجارتو، وزير الخارجية والتجارة المجرى، بحضور جلال السعيد، وزير النقل، وبيتر كيفك، سفير المجر لدى القاهرة.
وقال بيان صادر من وزارة التعاون الدوليى إن الاجتماع ناقش سبل التعاون الثنائى بين البلدين الاقتصادى والعلمى والفنى.
وأضاف أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات الدورة الثالثة للجنة المشتركة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى بالقاهرة خلال شهر فبراير العام المقبل.
وأشار البيان إلى أن الاتفاقيات الجديدة المزمع توقيعها ستكون بديلة عن الاتفاق القديم الذى تم توقيعه عام 2007؛ لتواكب التطورات الحديثة التى تشهدها مصر، ويتناسب مع احتياجات المواطنين وبرنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى.
وذكرت وزارة التعاون الدولى، أنه من المقرر التوقيع خلال اعمال اللجنة المشتركة، على عدد من الوثائق فى مجالات الكهرباء والطاقة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والزراعة، والشباب والرياضة، وحماية المستهلك.
وأوضح أنه تم الاتفاق على التركيز على زيادة حجم التجارة بين مصر والمجر، من خلال زيادة الوعى بين رجال الأعمال والقطاع الخاص فى البلدين، بشأن منتجات وأسواق الدولتين وفرص التعاون بينهما، مما سينعكس ايجابيا على حجم التبادل التجارى.
وقالت «نصر» إنه من الأهمية التعاون مع الجانب المجرى فى مجال السياحة.
وقال البيان إن وزير الخارجية والتجارة المجرى أكد على حرص بلاده على استمرار تدفق السياح المجريين إلى مصر، خاصة فى ضوء توقيع اتفاق للتعاون فى مجال السياحة وتشغيل خط طيران جوى من بودابست إلى الغردقة.
وقال البيان إن الاجتماع تطرق إلى بحث آخر التطورات فى العرض المقدم من التحالف المجرى – الروسى لتوريد وتصنيع 700 عربة قطار لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر.
وأضاف أنه تم الاتفاق على اتخاذ الإجراءات اللازمة للانتهاء من التفاوض على اتفاق التمويل المجرى والمنصوص عليه فى خطاب النوايا الذى تم توقيعه على هامش القمة التى عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفيكتور أوربان رئيس الوزراء المجرى يونيو الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/21/948280