منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




غرفة “الخدمات الصحية” تبحث إعداد دراسة لسد العجز فى الأدوية


بحث مجلس إدارة غرفة مقدمى الخدمات الصحية بالقطاع الخاص التابعة لاتحاد الصناعات برئاسة الدكتور علاء عبدالمجيد، خلال اجتماعه مساء أمس الثلاثاء، آليات إعداد دراسة لسد العجز فى الأدوية.

قال الدكتور أحمد أبوراس، عضو مجلس إدارة الغرفة، لـ«البورصة»: إن المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، كلف الدكتورة غادة الجنزورى، عضو مجلس إدارة الاتحاد؛ لإعداد دراسة ميدانية عن العجز فى الأدوية وارتفاع أسعارها بالسوق الموازية؛ لمناقشتها فى مجلس النواب بحضور ممثلى غرفة الأدوية، وإيجاد حلول لسد العجز فى الأدوية.

وأضاف أن الاجتماع ناقش تعديل لوائح الأسعار مع الجهات المتعاقدة؛ نظرا للمستجدات التى طرأت على الاقتصاد المصرى ومواجهة ارتفاع تكلفة تقديم الخدمة الصحية، بالإضافة إلى التنسيق ما بين المستشفيات ومراكز الأشعة ومعامل التحاليل الطبية كجهات لتقديم الخدمة، وشركات الرعاية الصحية للاتفاق على قواعد واضحة لمواجهة ارتفاع الأسعار من حيث تسعير الخدمة ونظم السداد.

وأشار بوراس إلى أن الغرفة تعتزم عقد مؤتمر سنوى، بالإضافة إلى إقامة دورات تدريبية للعاملين فى مجال الخدمة الصحية للنهوض بالمستوى الفنى والمهنى والإدارى والقانونى لمقدمى الخدمة الصحية.

يذكر أن غرفة مقدمى الخدمات الصحية انشئت بقرار من رئيس الجمهورية رقم 453 لسنة 1958، وتضم مقدمى الخدمات الصحية بالمستشفيات الخاصة، ومعامل التحاليل الطبية، ومراكز الأشعة، وشركات الرعاية الصحية ومراكز العلاج الطبيعى على مستوى الجمهورية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/21/948516