منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“قناة السويس” تحول ميناء شرق بورسعيد إلى مركز عالمي لتداول الحاويات


محافظ بورسعيد: التطورات الجديده بالميناء ملهمة.. ومنطقة “شرق بورسعيد” قاطرة التنمية

قامت شركة “قناة السويس للحاويات” بإستقبال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ومجموعة من برلمان الشباب التابع للشباب و الرياضة للزيارة الميدانية بمقر الشركة للتعرف على طبيعة العمل، والاطلاع على التوسعات الجديدة التي يشهدها الميناء.

وتضمن الحضور كلاً من علي أبو سمرة مدير عام مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد وعبد الفتاح حافظ وكيل مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد.

وتدير الشركة محطة  ميناء شرق بورسعيد لتداول للحاويات.

وفي سياق الزيارة قال هاني النادي رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية بشركة قناة السويس للحاويات، إن شركته تعد نموذجا مثاليا للشركات العالمية الكبري العاملة في مصر التي تضع علي رأس أولوياتها الاستعانة بالشباب من الجنسين، حيث يعمل بالشركة ما يزيد عن 90% من هم في سن الشباب كما يبلغ المصريين العاملين بها نسبة 99%.

وأشار إلى تطبيق برنامج تدريبي للطلبة والخريجيين لمدة عام بالتعاون مع الاكاديمية البحرية لضخ عناصر شابة مدربة لصالح سوق العمل في مجال النقل البحري و اللوجستيات، مما يساهم في زيادة الوعي بهذا القطاع الحيوي وتنمية مهارات الشباب واعطائهم فرصة حقيقية لدخول سوق العمل.

وأضاف النادي أن شركته تعاونت بشكل مثمر مع الحكومة المصرية تمثلة في “هيئة قناة السويس” لحفر قناة شرق بورسعيد الجانبية وإجراء أعمال التكريك للميناء مما يسمح باستقبال الجيل الجديد من السفن العملاقة وذلك في إطار تعزيز القدرات التنافسية للموانئ المصرية.

وأكد ان الشركة تسابق الزمن ليكون التطور في صناعة نقل وتداول الحاويات على القدر الذي يواكب توجهات الدولة في تنمية صناعة النقل البحري واللوجستيات بالمنطقة والتي كان أبرز ملامحها إنشاء قناة السويس الجديدة ضمن المشروع القومي لتنمية محور قناة السويس.

من جانبه، تفاءل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بالتطورات التي يشهدها ميناء شرق بورسعيد، مشيرًا إلى أن المحافظه حريصه على تقديم كافة أوجه الدعم وتذليل العقبات أمام الجهود الرامية لتحويل ميناء شرق بورسعيد إلى مركز عالمي لتداول الحاويات.

وأشار إلى أن التطورات الجديده بالميناء تعد ملحمة وطنية رائعة سطرها المصريون الذين يسابقون الزمن من اجل سرعة الانتهاء من المشروعات العملاقة التي تجري بالمنطقة.

وأضاف أن شرق بورسعيد تعد قاطرة التنمية خلال الفترة المقبلة وخصوصا في ظل المشروعات القومية العملاقة التي تقام علي ارضها والتي ستعمل كثيرا على رفع تصنيف محافظة بورسعيد صناعيا ولوجستيا.

ومن ناحيتة، استعرض السيد كريم عمران –مدير العمليات- آليات العمل بالمحطة و الخدمات التي تقدمها الشركة في تداول الحاويات و خطط التوسع و التطوير التي تسير بخطى واثقة لتكون المحطة حجر الاساس نحو التأهل لتكون مركزا عالميا في تداول الحاويات وفقا لأحدث المعايير المتبعة في أكبر الموانئ العالمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/21/948555