منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تنمية التجارة” يطرح 474 فداناً لإقامة سلاسل تجارية ومناطق لوجستية خلال 2017


13 قطعة فى 12 محافظة.. والإسماعيلية تستحوذ على النصيب الأكبر بـ100 فدان

يطرح جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين 13 قطعة أرض بمساحة 474 فدانا للنشاط التجارى وإقامة السلاسل التجارية والمناطق اللوجيستية فى 12 محافظة العام المقبل.
وحصلت «البورصة» على تفاصيل المساحات المزمع طرحها لتنمية التجارة الداخلية وتطوير الأسواق وتقليل حلقات التداول، حيث استحوذت محافظة الإسماعيلية على النصيب الأكبر من الأراضى المطروحة بنحو 100 فدان.
وكشف مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن أن المساحات المطروحة ستكون فى 12 محافظة هى بورسعيد والدقهلية وأسيوط والبحر الأحمر والسويس ومطروح والإسماعيلية وسوهاج والوادى الجديد والأقصر وبنى سويف وقنا.
وقال مهند عدلى، الرئيس التنفيذى لشركة «سبينس ـ مصر»: إن الشركة تنتظر إعلان وزارة التموين عن المزايدات الجديدة للأراضى التجارية لمعرفة الاشتراطات وبنود التعاقد والأماكن المطروحة للدخول فى المزايدات.
وأشار إلى أن الحصول على الأراضى عن طريق جهاز تنمية التجارة الداخلية له مميزات عدة، أهمها التسهيلات المقدمة لسرعة البدء فى المشروع والحصول على الموافقات وليس مجرد توفير الأراضى.
وفى السياق ذاته قال إسماعيل حافظ مدير تسويق بشركة «كازيون ـ ماركت»، إن شركته حصلت على قطعتى أرض بمحافظتى الفيوم والبحيرة عن طريق الجهاز العام الحالى.
وأوضح أن الأزمة التى تواجهها الشركة تقتصر على أن معظم الأراضى التى يطرحها الجهاز تكون بمساحات كبيرة لا تتناسب مع السياسة التوسعية للشركة، والتى تستهدف افتتاح فروع متوسطة تتراوح بين 300 و400 متر فقط.
وأضاف أن الشركة لن تتردد فى حالة طرح هذه المساحات من قبل الجهاز والمزايدة عليها فى أى وقت خلال العام المقبل، حيث تستهدف افتتاح فروع جديدة بعدد من المحافظات.
يذكر أن جهاز تنمية التجارة الداخلية طرح أراضى بمحافظات القاهرة والقليوبية والإسماعيلية والفيوم والبحيرة خلال العام الحالى 2016 فازت بها عدة شركات، منها بندة السعودية وكازيون والهدى للتوكيلات المصرية والعروبة وكارفور والقابضة المصرية الكويتية لإقامة مناطق لوجسيتية وسلاسل تجارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/21/948583