مدير مكتب السياحة ببرلين: 700 ألف سائح ألماني بنهاية العام الجاري


«عبدالجبار»: نستهدف مليون وافد ألماني خلال 2017
تزداد حالة التفاؤل بقرب عودة السياحة الألمانية الوافدة لمصر إلى معدلاتها التى كانت عليها قبل حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء.
ويدعم المؤشرات المتفائلة، تخصيص وزارة السياحة حافزاً للطيران العارض، بقيمة 2000 دولار عن كل رحلة للمطارات المصرية.
توقع محمد عبدالجبار، مدير مكتب مصر السياحى فى برلين وصول أعداد الألمان الوافدين إلى المقصد المصرى إلى 700 ألف سائح بنهاية العام الحالي.
وأضاف أن حركة السياحة الوافدة إلى مصر من ألمانيا، سجلت تراجعاً بنسبة 30% خلال 2016، مقابل نحو مليون سائح ألمانى فى 2015.
كما توقع أن تعاود معدلات السياحة الوافدة من السوق الألمانى صعودها العام المقبل، لتسجل مليون سائح من جديد، بالتوازى مع توقعات منظمى الرحلات الألمان.
أوضح «عبدالجبار»، أن التوقعات مبنية على الأسعار الجيدة التى يتيحها المقصد المصرى للسائحين الألمان، والحملات الترويجية والتسويقية، لافتاً إلى وجود دعم يصل إلى 6 آلاف دولار من وزارة السياحة لكل رحلة تقوم بها شركات الطيران، ما يتيح تنفيذ خطط جذب مليون سائح ألمانى بنهاية العام المقبل.
واشترطت وزارة السياحة على شركات الطيران المنتظم منخفض التكاليف، تسيير 22 رحلة أسبوعياً للمطارات المصرية، وألا تقل نسبة امتلاء الطائرة عن 80% للحصول على قيمة التحفيز والبالغة 6 آلاف دولار يسددها «صندوق السياحة» نيابة عن شركة الطيران مقابل تخفيض جزء من رسوم الخدمات الأرضية بالمطارات المصرية.
وخصصت وزارة السياحة حافزاً للطيران العارض، بقيمة 2000 دولار عن كل رحلة للمطارات المصرية، إذ إن معايير التحفيز تشترط ألا تقل نسبة امتلاء الطائرة لمطارى شرم الشيخ والغردقة عن 80%، و65% لمطار مرسى علم، و50% لمطارات الأقصر وأسوان وطابا ومرسى مطروح والعلمين، لدفع الحركة السياحية لتلك المدن التى تضررت من انخفاض الحركة الوافدة لها خلال السنوات الماضية.
وكشف «عبدالجبار»، عن وجود نحو 115 رحلة جوية أسبوعية من ألمانيا إلى جميع المطارات المصرية خلال موسم الشتاء الحالي.
وقال إنه بدءاً من يوم 23 من ديسمبر الحالي، ستسير شركة «فلاى إيجيبت» 4 رحلات أسبوعية من ألمانيا إلى مطار شرم الشيخ الدولي.
ورفعت الحكومة الألمانية الحظر عن حمل الحقائب على الطائرات من وإلى مطار شرم الشيخ، بعد التأكد من سلامة إجراءات التأمين فى المطارات المصرية.
واستقبل مطار شرم الشيخ، فى نوفمبر الماضي، أول طائرة ألمانية تابعة لشركة «أير جرمنيا»، وعلى متنها 131 سائحاً ألمانياً.
ويمثل السياح الألمان أكبر تعداد للسائحين الذين زاروا مصر خلال العام الحالي. وقد تجاوز عدد السائحين الألمان حتى منتصف العام الحالى 2016 قرابة نصف مليون سائح.
وأبرمت شركة الطيران المصرية «إير كايرو» تعاقداً مع شركة «Sky services» البولندية لتسيير رحلات من بولندا إلى مصر.
قال «عبدالجبار»، الذى يشرف مكتبه، أيضاً، على السوق البولندى، إن هذا التعاقد تم بين كل من فتحى عطية، المدير التجارى لشركة «إير كايرو Air Cairo»، وبين فورات حداد، مالك شركة «سكاى سيرفيس Sky services». وهذا الاتفاق تضمن تسيير 6 رحلات بين بولندا ومصر (4 رحلات منتظمة + 2 رحلة شارتر) إلى كل من الغردقة ومرسى علم تبدأ 16 يناير 2017.
أضاف المستشار السياحى المصرى بألمانيا، أنه سيتم اعتباراً من 25 أبريل 2017، زيادة عدد الرحلات إلى 12 رحلة أسبوعية لمواجهة الإقبال على زيارة مصر من قبل البولنديين، مشيراً إلى أن هذا التعاقد يكون بادرة أمل فى استعادة الحركة السياحية من السوق البولندى، خصوصاً أن إجمالى عدد الرحلات الحالية القادمة من السوق البولندى يبلغ 8 رحلات، وبإضافة هذه الرحلات سيصل عدد الرحلات إلى 14 رحلة، ترتفع إلى 20 رحلة أسبوعية.
وانخفضت الأعداد الوافدة إلى المقصد السياحى المصري، بنسبة 48% فى الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى، مقارنة بالفترة المقابلة من 2015.
وشهدت مصر تراجعاً فى إيرادات السياحة بنسبة 68.4% خلال فترتى المقارنة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/22/947906