منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




المدابغ تعترض على عدم تخصيص مساحات إضافية فى مجرى العيون


اعترض أصحاب المدابغ على عدم منحهم مساحات إضافية بمنطقة الروبيكى بمدينة بدر الصناعية للانتهاء من التوسعات الجديدة.

قال محمد حربى، رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، إن هناك خلافاً بين أصحاب المدابغ ووزارة الصناعة والتجارة وهيئة التنمية الصناعية بسبب عدم تخصيص مساحات إضافية لأصحاب المدابغ لإقامة توسعات جديدة.

وأضاف حربى، أن الغرفة خاطبت وزير الصناعة والتجارة بمطلب الصناع بتوفير مساحات إضافية للمستثمرين بالروبيكى، إلا أن الغرفة لم تتلق رداً حتى الآن.

وأشار حربى إلى أن شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى خاطبت الغرفة 4 مرات لموافاتها بحجم احتياجات المدابغ من الغاز الطبيعى لإنهاء التصميم مع شركات الغاز بقطاع البترول، إلا أن المدابغ لم تستجب ولم ترسل احتياجاتها.

وأرجع إحجام أصحاب المدابغ عن إرسال احتياجاتهم لسببين، الأول عدم قدرة المدابغ على تحويل الكميات من أسطوانات بوتاجاز إلى وحدات غاز، والثانى عدم ثقتهم فى النقل وربطهم ذلك بتخصيص وحداتهم فى الروبيكى.

وأضاف أنه أرسل الخميس الماضى، خطابات للجمعية العمومية بمطالب الشركة ولم يتلق أى ردود.

كانت شركة القاهرة للتطوير العمرانى والصناعى خاطبت غرفة الدباغة منتصف الشهر الحالى للتأكيد على عدم موافاتها بقائمة المعدات والاستهلاك المتوقع للغاز الطبيعى للوحدات فى مدينة الروبيكى، وأكدت الشركة فى خطابها على أنه فى حالة عدم موافاتها بقائمة المعدات المطلوبة للتشغيل بالغاز الطبيعى لكل وحدة على حده فإن هذا يعتبر بمثابة تنازل عن الحق فى توصيل الغاز مستقبلاً وأن هذا الخطاب يعد الإنذار الأخير.

وأشار حربى إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تخصيص مساحات أول 10 مدابغ للنقل للروبيكى متضمنه المساحات التوسعية، وأن هذه التفرقة تحدث أزمة بين المدابغ وبعضها وتثير عدم ثقة أصحاب المدابغ فى الحكومة وتنفيذ وعودها.

كانت وزارة الصناعة والتجارة فتحت باب التقديم أكتوبر الماضى لنقل أول 10 وحدات إلى الروبيكى لتشغيل وحدة المعالجة المركزية، مع تقديم مميزات عينية وفنية ومساعدات ائتمانية من البنوك ومنح المتقدمين مساحات إضافية شريطة أن يتم النقل والتشغيل خلال 3 أشهر من تاريخ الإعلان.

وقال عبدالرحمن الجباس رئيس شركة الرواد لصناعة ودباغة الجلود، إن وزارة الصناعة وافقت الأسبوع الماضى على قرارات تخصيص الوحدات لأول 10 مدابغ تنقل لمدينة الروبيكى ومن المنتظر أن تقوم هيئة التنمية الصناعية بدعوة أصحاب المدابغ وتسليمهم العقود وقرارات التخصيص خلال أسبوع.

وأضاف أن المدابغ قامت بتسليم رسومات الوحدات للهيئة منذ أسبوع، إلا أن هناك تأخير فى عمل البنية الداخلية نتيجة تأخير التخصيص.

وطالب غرفة الدباغة بتخصيص لجنة فنيه لتحويل حجم استهلاك المدابغ من البوتاجاز إلى وحدات غاز لعدم خبرتها فى هذا الصدد.

وقال محمد مهران عضومجلس إدارة الغرفة، إن المحافظة تجهز ملفات عدد من المدابغ لهدمها خلال أسبوعين، مضيفاً أن المدابغ تشهد حالة من الغضب، نتيجة تخصيص مساحات لأول 10 مدابغ للنقل فى حين كان الاتفاق على النقل الجماعى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/22/948704