منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




غداً.. “خطة النواب” تجتمع بمسئولى “التربية والتعليم” لإخضاعها لـ”البرامج والأداء”


«خليل»: نجمع البيانات فى المرحلة الحالية.. «عمر»: وضع استراتيجية بهدف التطبيق على 14 وزارة
تعتزم اللجنة المصغرة بلجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لقاء مسئولى وزارة التربية والتعليم غدا الأحد للتعرف على المعوقات، التى تواجه الوزارة فى خضوعها لموازنة البرامج والأداء خلال العام المالى المقبل.

وشكلت لجنة الخطة والموازنة لجنة مصغرة مكونة من 5 نواب، تضم طلعت خليل، الدكتور كريم سالم، ميرفت الكسان، سلفيا نبيل، وبدير عبدالعزيز لمتابعة تنفيذ موازنة البرامج والأداء على 7 وزارات خلال العام المالى المقبل.

وقال النائب طلعت خليل عضو اللجنة: إن اللجنة عقد إجتماعا نهاية الاسبوع الماضى مع مسؤول التخطيط بوزارة الصحة ورئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية ونائب وزير التخطيط لمتابعة المعوقات التى تواجه قطاع الصحة فى الخضوع لموازنة البرامج والأداء.

وأضاف خليل: «هناك بعض المعوقات التى تواجه قطاع الصحة فى الخضوع»، رافضا الإفصاح عن هذه المعوقات قائلا: الوقت الحالى مرحلة جمع البيانات من الوزارات السبع المختلفة.

وتستهدف وزارة المالية تطبيق موازنة البرامج والأداء على 7 وزارات تشمل الصحة، التربية والتعليم، التعليم العالى، الاتصالات والتكنولوجيا، الإسكان، التضامن الاجتماعى، والنقل والمواصلات.

وطالبت «المالية» من هذه الوزارات تحديد الأهداف التى تسعى لتنفيذها خلال العام المالى المقبل، والتى تتماشى مع استراتيجية الحكومة مع تحديد واضح للبرامج المطلوب تمويلها من الموازنة العامة فى ضوء الاستراتيجية والأهداف المحددة من كل وزارة.

ويتم ربط البرامج بالاحتياجات الحقيقية للمواطنين مع وضع معايير ومؤشرات واضحة ومحددة لقياس إثر تلك البرامج بما يضمن تحقيق الأهداف الموضوعة بأعلى كفاءة.

وذكر خليل أن اللجنة تولى اهتماما كبيرا بخضوع وزارات الصحة، والتربية والتعليم، والتعليم الحالى للبرنامج خلال العام المالى المقبل.

وقال وكيل لجنة الخطة والموازنة ياسر عمر: إن لجنة الخطة والموازنة وضعت استراتيجية بهدف تطبيق المنظومة على 14 وزارة بنهاية الفصل التشريعى الحالى.

وأضاف: نأمل أن تدخل الـ7 وزارات فى المنظومة بما يمكن من تطوير عمليات الرقابة والإشراف على السلطة التنفيذية وتطوير مؤشرات الأداء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/24/949470