منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




91 % صعوداً لـ”كليوباترا” منذ التعويم رغم تحديات القطاع الطبي


برايم : الشركة قادرة على تمرير اي زيادة فى الاسعار للمستهلك
حسن : السهم لم يتخذ اتجاهاً صاعداً على المؤشرات الفنية رغم الطفرات

شهد سهم “كليوباترا” ارتفاعاً بنسبة 91% منذ تعويم الجنيه، من مستويات 9.8 جنيه الى 18.7 جنيه قبل أن تهاجمه القوي البيعية ليخسر 10% من قيمته خلال تعاملات الخميس الماضي صوب 16.9 جنيه.

إلا ان طفرات اسعار السهم جاءت عبر قيم تداولات منخفضة بمتوسط يومي يصل الى2.8  ملايين جنيه عبر 39 عملية بحسب بيانات البورصة المصرية، على الرغم من ارتفاع حجم التنفيذات اليومية للبورصة لما يربو عن 1.5 مليار جنيه.

ويصل مضاعف ربحية سهم كليوباترا وفقاً لأخر مركز مالي لنحو 54.2 مرة، مقابل 16.37 مرة للقطاع الطبي فى السوق المصرية.

وعلّقت بحوث بنك الاستثمار برايم القابضة، أن سهم شركة “كليوباترا” ينتمى الي القطاع الطبي، الذي يأتي على رأس القطاعات التى يفضلها المستثمرون فى السوق المصري بسبب التعداد السكاني.

ولفتت الى انخفاض فرص النمو لشركات القطاع الطبي والادوية خلال الفترة الحالية بسبب التحديات التى تواجهها نتيجة اعتمادها الى استيراد اغلب مواد الانتاج بالعملة الصعبة، فضلاً عن عدم مرونة تحريك الأسعار، إذ أن الاخيرة تصدرها الحكومة بصورة جبرية على الشركات.

ووصفت برايم شركة مستشفى كليوباترا بالابرز فى القطاع حالياً، بسبب انخفاض اعتمادها على استيراد لمواد الخام مقارنة مع شركات قطاع الادوية الاخري، علاوة على قدرتها على تمرير الزيادة فى الاسعار، الى المستهلك ما يقلل من تأثير مركزها المالي من ارتفاع اسعار العملة.

وقال هشام حسن مدير التحليل الفني بشركة اكيومن للوساطة، أن السهم ظل يتحرك منذ مطلع العام الحالي وحتى شهر اكتوبر الماضي عرضياً، بين مستويات 8.90  جنيه و10.50 جنيه قبل اختراق القناة العرضية في رحلة صعود الى مستوى 20 جنيه

وتابع لـ”البورصة” : لا يعد ما حدث من اول السنة الى الان الا حركة صاعده لاعلى غير ممثلة لاى اتجاه بعد مما ينتج عنه مازال السهم فى مرحلة النمو.

أضاف أن  مستويات المقاومة للسهم عند 17.5 ثم 19.00 جنيه  بينما تدعمه مستويات 16.25 ثم 14.75 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/24/949511