منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصحة” تجهز لطرح 75 مستشفى تكاملياً على المستثمرين و”الجمعيات”


مساعد الوزير: إعداد دراسة لاستغلال المستشفيات المتوقفة.. و«الخدمات الحكومية» تستعد للتقييم 

«صحة النواب» ترفض الخصخصة.. و«الجمعيات الخيرية» تطلب إعلان شروط الشراكة

 

تدرس وزارة الصحة والسكان، طرح 75 مستشفى تكامليا فى 16 محافظة على المستثمرين والجمعيات الخيرية ضمن المرحلة الأولى من مشروع استغلال المستشفيات التكاملية.

وقال اللواء سيد الشاهد، مساعد وزير الصحة للشئون المالية إن الوزارة بدأت إعداد دراسة شاملة لاستغلال مستشفيات التكامل، وأنه لم يتم الاستقرار على أليات الطرح على المستثمرين والجمعيات الخيرية سواء من خلال البيع أو الشراكة أو الإدارة.

وأضاف لـ«البورصة» أن الوزارة أرسلت ملفات 75 مستشفى لهيئة الخدمات الحكومية لتقييمها تمهيداً لطرحها للشراكة مع القطاع الخاص، لكن لم يتم التصرف فى أى منها حتى الآن.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى، الخميس الماضى على هامش افتتاح المرحلة الرابعة من تطوير المجمع الطبى بكوبرى القبة، اعتزام الحكومة طرح عدد من المستشفيات الحكومية التكاملية على المستثمرين والجمعيات الخيرية.

ويضم السوق نحو 514 مستشفى بهدف تحويل المستشفيات القروية إلى مستشفيات تكامل (تكون وسيطا بين وحدات الرعاية الأساسية ومستشفيات المستوى الثانى من الرعاية الصحية).

وقال وزير الصحة فى بيان: إن هناك 377 مستشفى تكامليا غير مستغلة، نظرا لاحتياجها تجهيزات طبية وغير طبية حديثة وموارد بشرية، وقدر احتياج كل مستشفى بنحو 30 مليون جنيه.

وعارضت شادية ثابت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، اتجاه الوزارة لطرح المستشفيات التكاملية للمستثمرين والجمعيات الخيرية.

وقالت: «المجلس يرفض اتجاه الدولة للخصخصة إذ سبق ورفضت لجنة صحة النواب مقترح وزير الصحة بهذا الشأن».

وطالبت جمعيات مصر الخير وبهية والأورمان وبنك الشفاء، بتحديد اشتراطات مشاركة الجمعيات الخيرية فى مشروع استغلال المستشفيات التكاملية.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن اسناد إدارة المستشفيات التكاملية للجمعية، يساعدها على توفير مخصصات بناء المستشفيات الجديدة (أموال التبرعات) لصالح الفقراء، وأن الجمعية سترجئ مشروع إنشاء مستشفى جديد لها بسوهاج لحين وضوح برنامج الحكومة لطرح المستشفيات الحكومية على المستثمرين والجمعيات الخيرية.

وقال حازم الليثى، عضو مجلس إدارة مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدى، إن المستشفى ينتظر برنامج طرح مستشفيات القطاع الحكومى التكاملية للمؤسسات الخيرية لبحث المشاركة فيها.

وقالت الدكتورة نجوى ونجت، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة «مصر الخير» الخيرية، إن المؤسسة لن تتقدم لشراء أى من مستشفيات التكامل، إلا إذا تم منحها حق الإدارة بالكامل دون تدخل من أى جهة أخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/24/949602