منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شعبة الحاسبات تطلق مبادرة “توطين” لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة


«عفيفى»: 4 آلاف شركة تعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات بالسوق المحلى
قال المهندس هشام عفيفى، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للحاسبات الآلية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الشعبة أطلقت مبادرة «توطين» التى تستهدف دعم شركات الحاسبات الصغيرة والمتوسطة وتوطين التكنولوجيا، مبيناً أن المبادرة الجديدة مبنية على منهجية تعتمد على تحليل دقيق لاتجاهات السوقين المحلى والدولي، ومراعاة التغيير الكبير فى التكنولوجيات الناشئة، وتحديد الأفكار الابتكارية الموجودة لدى الشركات المحلية وإمكانية توجيهها لتفعيل التعاون مع الشركات العالمية.

أشار إلى أن هناك 4 آلاف شركة عاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات فى محافظات مصر المختلفة، ويمكن تسهيل مهمة الشركات العالمية ومساعدتها على تنفيذ مشروعاتها، اعتماداً على الشركات المحلية وخاصة الصغير والمتوسط منها.

ومن جانبه، أكد المهندس خليل حسن خليل، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية، أن الشعبة تعمل على فتح قنوات تعاون فعالة بين الشركات العالمية والمحلية الكبرى من خلال بحث متطلبات هذه الشركات ومحاولة تلبيتها من خلال الشركات الأعضاء فى الشعبة والمنتشرة فى كل أنحاء الجمهورية.
وناقش الاجتماع الأول للشعبة بعد اختيار المجلس الجديد عدداً من المحاور الرئيسية، منها توفير الكوادر البشرية المدربة، وكذلك فتح آفاق جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة للابتكار والنمو، وأن هذا يقع ضمن رسالة الشعبة التى من أهم أهدافها مساعدة الشركات الأعضاء خاصة ومجتمع المعلومات عامة على زيادة القيمة المضافة والتنافسية محلياً ودولياً وفرص التشغيل والصادرات التكنولوجية.
أوضح «خليل»، أن تنمية أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة يأتى ضمن أولويات الدولة بصفة عامة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفة خاصة من خلال فتح فرص عمل جديدة للشركات لمواجهة التحديات الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/25/949831