منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الهند توسع استثمارت قطاع الغاز لخفض واردات الطاقة


تخطط شركة البترول والغاز الطبيعى الهندية، لاستثمار 1.2 مليار دولار من خلال شراء حصة الأغلبية فى حقل غاز قبالة الساحل الشرقى للبلاد، حيث تهدف لزيادة الإنتاج فى وقت تسعى فيه البلاد لخفض واردات الطاقة.
وأعلنت الشركة، أكبر منتج للبترول والغاز فى الهند، موافقتها على شراء حصة نسبتها 80% من مؤسسة البترول التابعة لولاية غوجارات، فى كتلة المياه العميقة بحوض كريشنا جودافارى.
وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أن الشركة التى تتخذ من نيودلهى مقراً لها، ستدفع 995.26 مليون دولار للاستحواذ على حصة فى حقل «دين دايال» أكبر اكتشاف فى المنطقة الغربية باحتياطيات غاز طبيعى تقدر بنحو 1.1 تريليون قدم مكعبة.
وستدفع الشركة الحكومية دفعة أخرى بقيمة 200 مليون دولار لعدد 6 اكتشافات فى المنطقة الواقعة بخليج البنغال، والتى لديها إجمالى احتياطيات يقدر بحوالى 11.2 تريليون قدم مكعبة على الأقل.
وتتحرك الشركة لتوسيع استراتيجيتها بهدف تعزيز إنتاج الغاز الطبيعى من الحقول المحلية بوتيرة أسرع.
وأشارت الوكالة إلى أن مثل هذه الصفقة ستساعد على تسريع إنتاج الغاز، لتحقيق هدف رئيس الوزراء ناريندرا مودى، ولتقليل الاعتماد على استيراد البترول والغاز بنسبة 10% بحلول عام 2022.
وفازت إيران فى سباق الحصول على حصة أكبر فى توريد البترول للهند، السوق الأسرع استهلاكاً للنفط فى العالم، ما يضعف قبضة منافستها السعودية.
جاء ذلك فى الوقت الذى عززت فيه إيران بشكل كبير مبيعات البترول الخام فى 2016، بعد أن تم كبحها لسنوات بسبب عقوبات برنامجها النووى الذى جاء بمثابة تحدٍ لنفوذ المملكة والعراق، إذ توفر الامتيازات لشركات التكرير للمساعدة على إعادة بناء مكانتها فى ثالث أكبر اقتصاد فى آسيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

1461364618 573474 214 100362
حرب بلا نهاية فى العراق

https://www.alborsanews.com/2016/12/26/950343