منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النقل” تعرض استراتيجية تطوير “السكك الحديدية” على “النواب” غداً


«خاطر»: نتطلع إلى الحصول على جميع المعلومات للنظر فى عملية زيادة الأسعار من عدمها
تعتزم وزارة النقل والمواصلات عرض استراتيجية تطوير الهيئة القومية لسكك حديد مصر على لجنة النقل بمجلس النواب غداً الثلاثاء.
وقال حسين خاطر، عضو اللجنة، إن الاستراتيجية الخاصة بالهيئة سوف يعرضها وزير النقل الدكتور جلال السعيد، وتتضمن الفرص الاستثمارية، وإيرادات التشغيل، والمدد الزمنية لعمليات التجديد لجميع أصول الهيئة، واستغلال محفظة الأراضى المملوكة لها التى تتجاوز 120 مليون متر مربع.
وأضاف «خاطر»، أن اللجنة كانت قد طالبت بمزيد من البيانات الخاصة بالإيرادات لقطارات الركاب والبضائع ونسبة الأجور من النفقات.
وقال: «اللجنة تتطلع إلى الحصول على معلومات كاملة حول المرفق، خاصة فيما يتعلق بالإيرادات، للنظر فى عملية زيادة أسعار التذاكر من عدمها».
وتتجاوز مديونية السكك الحديدية أكثر من 39 مليار جنيه، منها 22 ملياراً تخص بنك الاستثمار القومى.
وأوضح، سنطلب من الحكومة جدولة مديونيات الهيئة لصالح بنك الاستثمار القومى، خلال الفترة المقبلة، بما يمكنها من استغلال جزء من إيراداتها فى عمليات التطوير.
وقال اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن وزير النقل سيعرض جميع المشروعات التى تقوم الهيئة بتنفيذها، والموقف الحالى لكل مشروع «المزلقانات / تطوير العربات / كهربة الإشارات/ تطوير المحطات».
ولفت إلى أن الهيئة تعمل، حالياً، على ترشيد النفقات واستغلال مواردها لتقليل الخسائر التى تتعرض لها.
وحققت هيئة السكك الحديدية زيادة فى الإيرادات خلال الشهور الأخيرة بقيمة تتراوح ما بين 30 و40 مليون جنيه شهرياً، نتيجة إدخال القطارات المميزة «vip» ومضاعفة سعر التذكرة بها، مقارنة بالقطارات الأخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/26/950396