منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصالح للاستثمار” تبحث مع شركاء أجانب تمويل مصنع “ألواح شمسية” بـ86 مليون جنيه


“التميمى”: تعويم الجنيه يرفع التكلفة الاستثمارية %30 بسبب استيراد %75 من المدخلات

تبحث شركة «الصالح للاستثمار والخدمات المتكاملة» التعاون مع شركاء أجانب لتمويل مصنع لتجميع ألواح الشمسية بمنطقة قناة السويس، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف الاستثمار بأكثر من %30 لتصل فى المتوسط إلى 86 مليون جنيه، فى ظل تعويم الجنيه.

وقال حازم التميمى، العضو المنتدب للشركة، إنه جارٍ التعاون مع إحدى الشركات الأجنبية التى تعمل فى مجال الطاقة وتدوير المخلفات بألمانيا، فى ضوء ارتفاع تكاليف الاقتراض وصعوبة الحصول على سيولة دولارية محلية فى الوقت الراهن، مع تعذر التمويل عبر القيد فى البورصة بسبب صعوبة الإجراءات.

وذكر أن تعويم الجنيه تسبب فى زيادة التكلفة الاستثمارية للمصنع بنسبة %30 خاصة أن المصنع سيستورد %75 من مدخلات الإنتاج.

وأضاف أن الطاقة الإنتاجية المستهدفة للمصنع الجديد مع بداية تشغيله تبلغ 110 ألف طن شهرياً من الألواح الشمسية، على أن تتم زيادة استثمارات المصنع بشكل تدريجى مع الارتفاع المتوقع للطلب فى ظل تحول مصر والعالم إلى الطاقة النظيفة.

تشكل مشروعات الطاقة الشمسية أحد المحاور الاستراتيجية فى خطة الاعتماد على الطاقة المتجددة، حيث تمثل الطاقة الشمسية المستهدف إنتاجها نحو %2 من إجمالى استراتيجية الطاقة فى مصر خلال الفترة (2012-2017)، وفقاً لدراسة أعدها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء مارس 2015.

وتمتلك شركة «الصالح للاستثمار والخدمات المتكاملة» مصنعاً للسماد العضوى تبلغ تكلفته الاستثمارية 10 ملايين جنيه بطاقة إنتاجية 7 آلاف طن شهرياً، يتم توجيهها بالكامل للسوق المحلي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/26/953740