منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الإسكان” تعرض مشروعات استثمارية على شركات التطوير العقارى الإماراتية


«مدبولى» يجتمع مع السفير الإماراتى.. و«الجنيبى»: توجيه لمستثمرينا بزيادة الاستثمارات بمصر
تجهز وزارة الإسكان لعرض عدد من المشروعات الاستثمارية على شركات التطوير العقارى فى الإمارات. وتم الاتفاق على عقد لقاءات مع ممثلين للشركات الإماراتية خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان مع السفير جمعة مبارك الجنيبى، سفير الإمارات بالقاهرة.
وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة»، إن الوزارة تنسق مع سفارة الإمارات للترويج للمشروعات التى تسعى «الإسكان» لتطويرها فى العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، بجانب مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.
أضافت أن الوزارة عرضت فى وقت سابق عدداً من المشروعات الاستثمارية فى تجمع محمد بن زايد العمرانى الذى يعتبر جزءاً من العاصمة الإدارية على شركات الاستثمار العقارى الإماراتية، وتم الاتفاق على تحديث مخططات المشروعات والمساحات النهائية للأراضى المستهدف طرحها.
أوضحت المصادر، أن «الإسكان» تسعى لجذب شركات إماراتية جديدة لم يسبق لها العمل داخل مصر بجانب التعاون مع الشركات التى لها سابقة أعمال فى القطاع العقارى المصرى، ومنها شركة «إعمار».
وقالت إنه سيتم عرض المشروعات التى تم الترويج لها خلال زيارة وزير الإسكان إلى السعودية، الأسبوع المقبل، لحضور اجتماعات مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب التى تضم مشروعات فى العاصمة الإدارية وأخرى بالشراكة مع القطاع الخاص.
وتجهز «المجتمعات العمرانية» لطرح المرحلة الثانية لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، وتضم 8 قطع أراضٍ بمساحة 2855 فداناً فى 4 مدن باستثمارات مستهدفة 230 مليار جنيه.
كما ستطرح شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية 2500 فدان تمثل المرحلة الأولى من الأراضى الاستثمارية فى العاصمة مطلع يناير 2017، وتستهدف مشاركة مطورين بملاءة مالية كبيرة لتسريع عملية التنفيذ بعدة آليات سواء البيع أو الشراكة أو حق الانتفاع.
بجانب 22 مشروعاً استثمارياً فى العاصمة الإدارية و8 مدن جديدة تشمل تنفيذ مشروع عمرانى متكامل بمساحة ألف فدان فى المرحلة الأولى للعاصمة بجانب المرحلة الأولى من المدينة الطبية بمساحة 185 فداناً،بالإضافة إلى مشروعات سياحية فى «العلمين الجديدة» وأخرى سكنية وتجارية وإدارية وترفيهية فى مدن 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة والسادات والشروق وأسوان الجديدة.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان خلال اجتماعه مع السفير الإماراتى، إن مصر والإمارات «قيادة وشعباً» تتمتعان بعلاقات وطيدة، ودعم مشترك، وهناك ترحيب مستمر بكل ما من شأنه زيادة أواصر التعاون بين البلدين.
وقال السفير جمعة مبارك الجنيبى، إن هناك توجيهاً للمستثمرين الإماراتيين بزيادة الاستثمارات فى السوق المصرى، ومنها القطاع العقارى.
وأضاف «مدبولى»، أن الحكومة تعمل، حالياً، على تشجيع الاستثمار، وخلق مناخ جاذب للمستثمرين، مشيراً إلى أن تحرير سعر الصرف، ووجود سعر واحد للعملة، وكذا القوانين الجديدة التى ستصدر قريباً، سواء قانون الاستثمار أو التخارج، كلها عوامل تسهم فى خلق مناخ جاذب للمستثمرين، وتشجيعهم على ضخ استثمارات جديدة، وتوسيع استثماراتهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/27/950303