منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السيسي يستعرض مع رئيس الوزارء توفير الأدوية والسلع الغذائية


 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء  الذي عرض خلال الاجتماع نتائج اللقاءات التي عقدها خلال الأيام الماضية مع المسئولين المعنيين بالقطاع الصحي والصناعات الدوائية بالحكومة والقطاع الخاص بهدف ضمان توافر مختلف الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات والمركز الصحية بمختلف انحاء الجمهورية، والعمل على إتاحتها للمواطنين بالصيدليات بأسعار مناسبة.

وصرح السفيرعلاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس مجلس الوزراء قد قال أنه تم التوصل إلى تصور نهائي بشأن سبل تعزيز المعروض من الأدوية بالأسواق وذلك بالتنسيق مع شركات الأدوية، مؤكداً في هذا الصدد على أن الحكومة تعطي أولوية كبرى لاتخاذ الإجراءات الضرورية والسريعة لضمان إتاحة مختلف أنواع الأدوية والحفاظ على توافرها بأسعار مناسبة بما يضمن تحقيق مصلحة الوطن والمواطنين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول أيضاً الجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل ضمان توافر السلع الغذائية الأساسية بالأسواق ومنافذ البيع، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء على تخصيص الأموال اللازمة للحفاظ على احتياطي استراتيجي من السلع الغذائية الأساسية يكفي لمدة 6 أشهر، وذلك لضمان الحفاظ على استقرار أسعارها وإتاحتها بالكميات اللازمة بالأسواق.

كما أكد المهندس شريف إسماعيل على مواصلة القيام بحملات مكثفة على جميع منافذ البيع من أجل توفير الرقابة اللازمة على الأسواق، مشيراً إلى أن الحكومة عازمة على محاسبة كل من يثبت سعيه للتلاعب بالأسعار واستغلال المواطنين.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد على ضرورة اتخاذ ما يلزم من خطوات من أجل تطوير القطاع الصحي والعمل على ضمان توافر جميع أنواع الأدوية وبأسعار مناسبة، مشيراً في هذا الصدد إلى ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بتحديث صناعة الدواء في مصر وتطوير القدرات الوطنية في هذا القطاع. كما وجه الحكومة بمتابعة إجراءات ضمان توافر السلع الغذائية الأساسية بالأسواق ومنافذ البيع بأسعار مناسبة، بما يساهم في التخفيف من الأعباء التي يتحملها محدودو الدخل والفئات الأكثر احتياجاً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/27/951251