منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“فيس بوك” يوفر فساتين الزفاف “بدل ما نشحت”


الأسعار تبدأ من 800 جنيه وحتى 30 ألف جنيه لـ«الفرست يوز»

«بدل ما نشحت».. هو اسم أحد الجروبات التى انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك»، ليصبح بديلاً عن بيع وتبادل الملابس والأحذية والشنط، بالإضافة إلى فساتين الزفاف التى ارتفعت أسعارها بشكل كبير خلال الفترة الماضية، خصوصاً بعد قرار تعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار.
وتبحث كل عروس عن فستان ليلة العمر، وتحرص على اختياره بعناية فائقة حتى تصبح أميرة فى ليلتها، لكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن.

فأسعار تأجير فستان الزفاف الجديد ببعض المحال فى مدينة نصر، قفزت إلى 30 ألف جنيه، فى حين بلغ سعر تأجير الفستان المستخدم للمرة الثانية 20 ألف جنيه، و15 ألف جنيه للاستخدام الثالث.
بداية، قالت «أميمة»، صاحبة إحدى «الأتيليهات» بمدينة نصر، إنه رغم ارتفاع سعر تأجير فستان الزفاف، إلا أنه يكاد يغطى تكلفته.
ولفتت إلى أن أسعار التأجير زادت إلى 3 أضعاف عقب القرارات الأخيرة للحكومة، موضحة أن أسعار ايجار الفستان بداية العام الحالى لـ«الفرست يوز» تراوحت ما بين 4 آلاف جنيه وحتى 10 آلاف جنيه للموديلات الجديدة.
وأشارت إلى إغلاق العديد من المصانع العاملة فى نشاط تصميم وتنفيذ فساتين الزفاف بسبب ارتفاع التكلفة.
من جانبها، قالت وردة موسى، موظفة، إنها تحاول البحث عن فستان زفاف خلال هذه الفترة، كاشفة عن صدمتها فى الأسعار العالية والتى وصفتها بأنها فى متناول رجال الأعمال بمنطقة مدينة نصر.
وأشارت إلى انها وجدت أسعاراً مقبولة فى مصر الجديدة، حيث تبدأ قيمة الإيجار من 1800 جنيه وحتى 5 آلاف جنيه، ومن 800 جنيه وحتى 2500 جنيه بمنطقة حلوان، وهى أسعار قابلة للتفاوض مع أصحاب «الأتيليهات».
اكدت وردة، أن حفلات الزفاف فى الشتاء قليلة، عكس الخريف والصيف، لذلك يسعى أصحاب الأتيليهات لطرح فساتين الزفاف بأسعار مقبولة نسبياً، ويقبلون التفاوض فى السعر أيضاً.
وأوضحت موسى، أن الفساتين التى يتم عرضها بأسعار قليلة، يعيبها الاستخدام المفرط، إذ يتم غسلها وكيها وإعادة تجديدها، مضيفة أن معظم الفساتين أيضاً تكون خاماتها ضعيفة، وموديل قديم.
وتحت شعار «بدل ركنته فى الدولاب»، اتجهت العديد من الفتيات لعرض فساتين زفافهن مجاناً للفتيات غير القادرات، فى حين قامت أخريات بالاستفادة من فستان الزفاف عبر تأجيره بمبلغ مالى يتراوح بين 800 جنيه وحتى 3 آلاف جنيه.
كما انتشرت الجروبات التى تخصصت فى بيع وتأجير فساتين الزفاف من بينها جروب «sell your dress»، والذى يضم 83 الف عضوة، وجروب آخر بعنوان «بدل ما نشحت»، والذى استطاع جذب 20 ألف عضوة، والذى اتخذته العديد من الفتيات وسيلة لعرض فساتين زفافهن للبيع والإيجار، بالإضاف إلى عرض فساتين السواريه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: تعويم الجنيه

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/28/950580