منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





2016 عام الحظ لـ”تأهيل” و”شيزلونج”


«الفخرانى»: نتعاون مع مؤسسة كيان لتنمية مهارات ذوى الاحتياجات
«أبوالحظ»: 20% نمواً شهرياً.. ونستهدف الوصول لـ500 طبيب

يمثل 2016 عام الحظ لمنصتى «تأهيل» و«شيزلونج».
فقد نجح طارق الفخرانى مؤسس منصة «تأهيل» لدعم تعليم ذوى الاحتياجات الخاصة باستخدام التكنولوجيا، فى التعاون مع عدة مؤسسات مختصة فى تنمية مهارات الطفل ذوى الاحتياجات الخاصة.
كما استطاع أحمد أبوالحظ، مؤسس منصة «شيزلونج» للتأهيل النفسى، جذب استثمارات بقيمة 150 ألف دولار أكتوبر الماضى، بعدما واجه صعوبة فى جذب استثمارات بداية العام الحالى، فى حين بلغ حجم النمو الشهرى فى أعمال الشركة 20%.
قال طارق الفخرانى، الرئيس التنفيذى، مؤسس منصة «تأهيل»، إن فريق العمل بدأ يتعاون مع مراكز خاصة بالأطفال ذوى الإعاقة لاستخدام برامج تأهيل، ويتابع البرنامج التنموى لتنمية مهارات الاطفال فى هذه المراكز.
اضاف أن «تأهيل»، بدأ يتوسع بالمحافظات،إذ تعاون مع إحدى الحاضانات لذوى الاحتياجات الخاصة فى بورسعيد. ويقوم فريق العمل بالتحضير جيدآ لهذه الخطوة، وتكوين متخصصين بمنطقة بورسعيد، لتنمية مهارات الاطفال.
واعلن عزمه التوسع فى كل المحافظات الأخرى خلال الأعوام القليلة المقبلة، إذ يجهز فريق العمل لهذه الخطوة جيدا، بجانب الحرص على توفير عامل الأمان لأولياء الأمور والمتخصصين.
وأشار الفخرانى إلى أنه يستعد للتعاون مع مؤسسة «كيان» التى تمتلك 5 مراكز كبرى، بالإضافة إلى 15 وحدة بمحافظات مختلفة، متخصصة فى تأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة.
وأشار إلى أن فريق العمل يقوم بصناعة بعض الفيديوهات التعليمية للجلسات مع الأطفال بعد موافقة الأهالى، حتى يستكمل برنامج «تمارين» للأهالى، ويصبح مع الوالدين خطوة بخطوة.
ولفت إلى أن تطبيق «تمارين» سيتم طرحه على أجهزة الهواتف الذكية التى تعمل بنظامى «الأندرويد» و«الويندوز فون»، بالإضافة إلى أجهزة الأيفون، لتسهيل عملية استخدام البرنامج من جانب الأهالى.
وأوضح الفخرانى أن ولى الأمر يستطيع أن يرى الجلسات مصورة، بالإضافة إلى شرح مهارات التنمية بطرق مبسطة، ثم يقوم ولى الأمر بتقييم أداء طفله مع استخدام الجلسة والتدريبات «أون لاين»، ليقوم بعد ذلك فريق عمل «تأهيل» بتقييم سلوك الطفل ومدى قابليته للبرنامج والتدريبات المقدمة، وإمكانية تغيير التدريبات أو إضافة أخرى حسب تقبل الطفل لها.
أضاف أنه يمكن استخدام برنامج «تأهيل» عبر المنصة الإلكترونية له، مشيرا إلى أنه سيتم طرح التطبيق خلال الربع الأول من العام الجديد.
وأوضح أن «تأهيل» أطلق نحو 80 فيديو تعليميا للأطفال ذوى الإعاقة ما بين إمكانية تقليد اصوات الحيوانات، وتنمية الخيال لدى الطفل، وألعاب لتنمية المهارات.
وفيما يخص الاستثمارات، أكد الفخرانى أنه لم يستطع جذب استثمارات العام الحالى، متطلعا لجذب استثمارات للشركة خلال 2017، ليتسنى له التوسع وطرح خدمات تأهيل بالسوق الخليجى.
وأضاف أن «تأهيل» حصل على جائزة من «مايكروسفت» قيمتها 60 ألف جنيه كأفضل برنامج لتأهيل الأطفال ذوى الإعاقة.
قال الفخرانى: إن عدد العملاء الثابتين لديه بلغ 40 شخصا حتى الآن، فى حين يقوم أشخاص آخرون باستخدام الموقع ولكن بصورة غير منتظمة. وأضاف أنه اضطر لرفع الاشتراكات للموقع، بعد ارتفاع سعر الدولار وتعويم الجنيه الذى أدى لارتفاع تكاليف الموقع من تأجير لـ«الدومين» و«الهوست» وبعض التكاليف الأخرى التى يتم دفعها بالدولار.
واوضح ان الاشتراك الشهرى سيصل إلى 200 جنيه بداية العام، و600 جنيه للاشتراك ربع السنوى، فى حين سيصل الاشتراك نصف السنوى إلى 1200 جنيه.
اضاف الفخرانى انه اتاح خدمة الدفع من خلال «الكريدت كارد» لتسهيل عملية الدفع على عملاء «تأهيل».
وقال أحمد أبوالحظ الرئيس التنفيذى لموقع «شيزلونج» المتخصص فى توفير العلاج النفسى أون لاين، إن شركته استطاعت جذب 150 ألف دولار استثمارات بداية شهر أكتوبر الماضى، مستهدفا جذب استثمارات جديدة بنهاية 2017، والحصول على مليون دولار تقريبا.
أشار أبوالحظ إلى أن حجم نمو الشركة بلغ 20% شهريا، كما يضم «شيزلونج» 80 طبيبا نفسيا، مستهدفا الوصول إلى 500 طبيب بنهاية العام الجديد.
ولفت إلى أن عدد مستخدمى «شيزلونج» بلغ 14 ألف عميل، من 45 دولة مختلفة، إذ يخطط للوصول إلى 50 ألف مستخدم بنهاية 2017.
قال أبوالحظ: إن صعوبة جذب الاستثمارات كانت من أهم التحديات، التى واجهت فريق العمل بداية العام الحالى. كما شكل جذب عمالة متخصصة للعمل بالموقع تحديا آخر أمام فريق العمل، مؤكدا أنه نجح فى تكوين فريق عمل قوى خلال الفترة الماضية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/28/950694