منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




التجارة الدولية تروج 413 فرصة تصديرية إلكترونيًا نوفمبر الماضى


روجت نقطة التجارة الدولية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة لنحو 413 فرصة تصديرية الكترونيا لعدد 978 شركة استفاد منها 878 مصدرا إلى جانب تسجيل 32 شركة جديدة للاستفادة من خدمات القطاع.
وقالت فيفى عوض رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية إن القطاع كثف من نشاطاته على المستويين المحلى والدولى خلال شهر نوفمبر الماضى، حيث شارك بمعرض لومى التجارى الدولى بدولة توجو وتم توفير 46 فرصة تصديرية واعداد كتالوج إلكترونى للشركات المصرية وتم عرضه اثناء فعاليات المعرض وقد اسهم فى توفير العديد من الفرص التصديرية للشركات المصرية فى مجالات المنتجات الغذائية، بالإضافة الى فتح آفاق التعاون مع غرفة التجارة والصناعة بتوجو لتبادل المعلومات، كما تم عقد لقاء بين رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية المصرية والسودانية بمجلس الوحدة الاقتصادية بعد توقيع البرنامج التنفيذى لمذكرة التفاهم وما تشمله من تبادل للخبرات والبرامج التدريبية لدعم التجارة البينية.
وأشارت فيفى عوض الى انه على المستوى المحلى شاركت النقطة فى العديد من المجالات شملت الترويج الإلكترونى للاكتتاب العام للشركة الوطنية لاستثمارات سيناء على موقع القطاع وصفحته الرسمية بهدف استفادة اكبر قدر من المواطنين من الاكتتاب فى محافظات شمال وجنوب سيناء والسويس والإسماعيلية وبورسعيد، كما تم تنظيم ورشة عمل حول تنمية الصادرات المصرية بالتعاون مع مصلحة الكيمياء، وتصميم موقع إلكترونى للشركة المصرية للرمال السوداء، والترويج للمناقصة الدولية المطروحة من الشركة الكترونيا.
وفى اطار التعاون مع جمعيات مستثمرى بدر نوهت رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية الى ترويج القطاع لمنتجات المدينة وتصميم وتنفيذ موقع الكترونى للجمعية وتنفيذ خريطة الكترونية للمناطق الصناعية وتسجيل بيانات الأعضاء واعداد صفحة الكترونية لمنتجاتها من خلال الموقع الالكترونى للنقطة.
وحول دور النقطة فى توفير الإحصاءات والبيانات اللازمة لتنشيط التجارة الخارجية أكدت عوض ان القطاع قام بتوفير العديد من البيانات الإحصائية لكل من هيئة الاستثمار ووزارة التعاون الدولى ومكاتب التمثيل التجارى وعدد من الشركات المصرية، بالإضافة الى تحديث إحصاءات التجارة الخارجية على موقع القطاع.
وحول إنجازات النقطة فى الترويج الالكترونى اشارت الى انه تم طرح أفلام إعلانية لـ 7 شركات مصرية من خلال قناة النقطة على موقع اليوتيوب والترويج الالكترونى لمعرض الشعب يأمر من خلال الموقع الالكترونى للقطاع وصفحته الرسمية والذى نظمته هيئة المعارض كما تم الترويج الالكترونى لأنشطة وخدمات أعضاء الجمعية المصرية للطحن.
وأوضحت فيفى انه تم امداد المجلس التصديرى للملابس الجاهزة بجميع المعلومات والبيانات عن الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة وموافاة محافظة شمال سيناء ببيانات عدد من المنتجين والمصدرين للزيتون المخلل نظراً لتوافر فرصة تصدير بالجزائر والترويج الالكترونى للمنتدى الدولى لماكينات الأثاث والأخشاب والمشاركة فى فعاليات المنتدى بمحافظة دمياط.
كما كثفت النقطة من نشاطاتها من خلال تبادل الربط الالكترونى مع المجلس الوطنى للاعتماد والمشاركة مع الصندوق الاجتماعى فى فعاليات ورش عمل حول التخطيط التسويقى والمشاركة فى الملتقى الأول للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والمشاركة فى مؤتمر تمويل التجارة والتصدير بالقاهرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصناعة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/28/951394