منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




14 مليون جنيه خسائر “عامر جروب” لبيع كامل أسهم الخزانة


 

قامت مجموعة عامر القابضة ببيع كامل أسهم الخزانة لديها، والبالغ عددها 125 مليون سهم، وذلك بعد موافقة مجلس ادارة الشركة على بيع كامل أسهم الخزانة فى الثالث عشر من الشهر الحالى.

لتحقق الشركة خسائر رأسمالية تقدر بـ 14مليون جنيه ، تمثل 26% من ثمن الشراء والبالغ  53.7 مليون جنيه بسعر 43 قرش للسهم، نتيجة للفارق بين القيمة الدفترية والسعر السوقى لاسهم “عامر جروب” بتاريخ البيع، وكان سعر الشراء يوفر أرباحًا رأسمالية تصل إلى 13% للمستجيبين لعرض شراء سهم الذى لم يتمكن حتى الآن من استعادة مستوياته، رغم ارتفاع مؤشر البورصة الرئيسى بنسب تصل إلى 75%، ويتداول السهم حالياً حول مستويات 32 قرشاً.

وفى 19 يناير من العام الحالى، أعلنت شركة عامر جروب عن قرار شراء 125 مليون سهم خزانة بقيمة 43 قرشاً للسهم، وكذلك قررت شركة بورتو جروب شراء 125 سهم خزينة بقيمة 38 قرشاً للسهم، من جميع المساهمين من خلال سوق الصفقات الخاصة (OPR).

ووفقاً لدراسة أجرتها «البورصة»، على أسهم مؤشر السوق الرئيسى، كان سهم «عامر جروب»، و«بورتو جروب»، على رأس الأسهم عالية المخاطر، تلك التى حققت عوائد سلبية مرجحة بالمخاطر تتراوح بين 9 و12%، بمعاملات ارتباط سالبة حيث تحركت عكس اتجاه السوق والذى يتحرك فى مسار صاعد منذ بداية العام، ولذلك كانت من أكثر الاسهم عالية المخاطر بسبب الاتجاه الهابط الذى تتحرك فيه.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/28/951600