منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ترسانات قناة السويس” تنفذ كوبرى النصر العائم بتكلفة 100 مليون جنيه


نفذت إدارة ترسانات هيئة قناة السويس مشروع كوبرى النصر العائم فى بورسعيد بتكلفة إجمالية بلغت 100 مليون جنيه.
وقال المهندس جمال محمد خالد، مدير إدارة الترسانات بالهيئة، إن التكلفة الاجمالية للكوبرى بلغت 100 مليون جنيه تم توفيرها من موازنة المعدات الخاصة بهيئة القناة.
أضاف أن المشروع تم انجازه فى 9 أشهر شاملة مراحل التصميم والتنفيذ والتفتيش والتركيب، كما تمت أعمال التنفيذ تحت إشراف الهيئة الدولية الفرنسية.
ويمتد كوبرى النصر العائم ببورسعيد بطول 424 متراً و14 سم، وعرضه 15 متراً، وعمقه 2.25 متر، يتكون من 6 بنتونات عائمة طول كل بنتون 70 متراً.
أضاف خالد، فى كلمته خلال افتتاح الرئيس السيسى للكوبرى، أن المشروع يهدف إلى تقليص فترات الانتظار لجميع المركبات حيث يعمل على مدار 20 ساعة متصلة بدون استخدام الوقود.
تابع أن كوبرى النصر سيساعد على تنشيط حركة التجارة بين ميناء بورسعيد والموانئ الأخرى وتوفير الوقود، حيث تعادل طاقته الاستيعابية طاقة 10 معديات حمولة 320 طناً.
وقال مدير الترسانات بقناة السويس، إن الكوبرى سييعمل لمدة 8 سنوات والكشف الدورى عليه سيتم فى الموقع دون الاحتياج إلى رفعه بالأحواض للصيانة.
أضاف أن الكوبرى سيسمح بعبور 20 ألف مركبة ما بين سيارات ملاكى أو حمولات حتى 20 طناً، وعبور 1200 شاحنة حمولة 70 طناً يومياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/28/951631