منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




300 جنيهًا زيادة فى أسعار النخالة .. والطن يسجل 3500 جنيهًا


زادت أسعار النخالة _الردة_ بقيمة 300 جنيهًا فى الطن، خلال الأيام الثلاثة الماضية، نتيجة انخفاض المعروض، عقب ارتفاع أسعار القمح عالميًا، وانخفاض نسبة طحن الغلال.

قال هانى عطية، وكيل مطاحن الإسكندرية، إن السوق تشهد حالة من التخبط والعشوائية نتيجة ارتفاع أسعار النخالة، ما أثر على المبيعات.

وسجلت أسعار النخالة اليوم الخميس 3500 جنيهًا للطن، مقابل 3200 جنيهًا أول الأسبوع الحالى، و2200 جنيه بداية الأسبوع الماضى.

لفت عطية، إلى أن زيادة الأسعار ترتبت على ارتفاع أسعار القمح عالميًا، والتى خفضت حجم المطحون من الغلال، فضلًا عن زيادة أسعار صرف الدولار حاليًا لتدور حول مستوى 19 جنهيًا.

وارتفعت أسعار القمح العالمى خلال الأسابيع الثلاثة الماضية من مستويات 170 دولارًا للطن، لتصل 183 دولارًا حاليًا، أسعار تسليم الميناء.

وتُستخدم النخالة فى غذاء الثروة الحيوانية، وتعتمد عليها بصورة أساسية، وهو ما سبب تراجعًا فى مبيعاتها الفترة الماضية بعد ارتفاع الأسعار بشكل مفاجئ.

وخفض مُربى الثروة الحيوانية مشترواتهم الفترة الماضية بعد الزيادة الكبيرة فى الأسعار.

وارتفعت أسعار النخالة على مدى الشهرين الماضيين لتصل إلى 2000 جنيه بداية نوفمبر الماضى، مقابل 1550 جنيها منتصف العام، وبالتالى تراجع نسبة إقبال المتعاملين فى السوق على الشراء.

وقال ـحمد عبد السلام، صاحب مزرعة تربية ماشية، إن ارتفاع الأسعار اضطر المربيين للاعتماد على الخضراوات أكثر من الأعلاف والنخالة، وفى حالة الاعتماد عليها سيرفع التكلفة بما لا تتحمله المزارع.

أوضح عطية أن المربين لا يستطيعون تحمل ارتفاع تكاليف التربية، خاصة أن السوق لا توجد به مواسم قريبة تساعدهم فى زيادة أسعار الماشية وقت البيع بصورة تتناسب مع ارتفاع تكاليف الإنتاج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/12/29/951978