منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تعويم الجنيه” الحدث الأهم تاثيرًا على البورصة خلال عام 2016


أنتهي عام 2016 بمكاسب جمة على المستثمرين بالبورصة المصرية خاصة بعد تحرير سعر الصرف، مرت به أحداث وتطورات فاقت كل التوقعات،  حركتنا لاتخاذ قرارات ما كانت لتُصنع ..البعض منا تاثر بالأحداث وأخرين صنعوا الحدث و القليل لم يمسهم أى جانب من التأثير.

نقدم لكم تقرير سنوى عن أهم الاحداث والقرارات التى اتخذتها البورصة المصرية خلال عام 2016:

بدأت القرارات بتشكيل لجنة تنفيذية عليا للبورصة المصرية خلال مارس 2016، وقامت البورصة بعدها بتعديل بعض المواد التنفيذية لقواعد القيد خلال نفس الشهر.

لتنضم البورصةالمصرية إلى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة ومبادئ تمكين المرأة وتُشكل لجنة الاستدامة خلال إبريل الماضي، كما قامت بذات الشهر بتوقيع اتفاقية تعاون مع بورصة البحرين.

وقررت البورصة فى مايو 2016 افتتاح أول متحف للبورصة المصرية في مقرها بوسط البلد، كما فازت بنفس الشهر بمنصب نائب رئيس لجنة الاستدامة بالإتحاد العالمي للبورصات وكذلك نائب رئيس لجنة الأسواق الناشئة.

وفي سبتمبر الماضي أصدرت البورصة الدليل الاسترشادي لإفصاح الشركات المقيدة عن أداء الاستدامة.

ليشهد شهر نوفمبر أكثر الاشهر احداثاً من قبل إدارة البورصة، تحرير سعر الصرف من قبل البنك المركزي المصري، كما وقعت البورصة مذكرة تفاهم مع البورصة البرازيلية، واستضافت الاجتماع السنوي لاتحاد البورصات اليوروآسيوية، كما فازت برئاسة الاتحاد للمرة الثانية على التوالي برئاسة د/ محمد عمران.

واختتمت  البورصة المصرية أحداثها بالتوقيع على “تعهدات مراكش” لتعزيز أسواق المال الخضراء بأفريقيا.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/01/952472