منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير النقل يناقش تمويل الخط الخامس لمترو الأنفاق مع السفير الكورى


اجتمع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، مع السفير يون سون جو سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث التعاون بين الجانبين فى مجالات النقل المختلفة، خاصة فى مجال مترو الأنفاق والسكك الحديدية والموانئ.
ناقش الجانبان العرض المُقدم من شركة هيونداى روتم الكورية الجنوبية لوزارة النقل، بتمويل مُيسر لـ64 قطارا للخط الثالث لمترو الأنفاق بعد اكتماله، وذلك ضمن مناقصة عامة لتوريد قطارات لتدعيم الخط الثالث للمترو.
وأشار وزير النقل إلى أن الوزارة ممثلة فى الهيئة القومية للأنفاق تدرس حالياً العروض المالية المقدمة من كل الأطراف، بالتعاون مع الاستشارى الأجنبى الذى يتولى دراسة وتقييم العروض، وأن إجراءات المناقصة ستتم فى شفافية تامة بما يحقق صالح مصر.
وعلمت «البورصة»، أن اللجنة المشكلة للبت فى العرض الفنى والمالى للمشروع قدرت نسبة قبول العرض الفنى لشركة ألستوم الفرنسية بنحو 95.3%، مقابل 94.4% لشركة روتم الكورية.
وتعتزم الهيئة القومية للأنفاق البدء فى تنفيذ أولى خطوات تصميم المرحلة الأولى من قطارات الخط الثالث للمرحلتين الثالثة والرابعة للمترو خلال الأسابيع المقبلة.
تابع إن من المقرر البدء فى تشغيل الدفعة الأولى من هذه القطارات على السكة الحديد مطلع يناير 2018، على أن يتم الانتهاء من المشروع كاملاً خلال 5 أعوام.
وناقش سعيد مع السفير الكورى المقترح الخاص بتمويل الخط الخامس لمترو الأنفاق، وكذلك العرض الخاص بتوفير التمويل والخبرة اللازمة لتطوير نظم الإشارات فى المسافة بين نجع حمادى ـ الأقصر بخط القاهرة/السد العالى والتعاون فى اعداد المخطط العام لميناء الإسكندرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/01/952614