منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




القاضى يفتتح عدداً من المشروعات الجديدة للمصرية للاتصالات والبريد


 

صرح المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن الوزارة تدرس بالتعاون مع محافظة بورسعيد إقامة منطقة تكنولوجية بالمحافظة.

من جانبه أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن المحافظة توفر قطعة أرض على مساحة 22 فدانا لهذا الغرض.
ويأتى ذلك فى إطار نشر المناطق التكنولوجية على مستوى محافظات الجمهورية لتكون بمثابة منارات تكنولوجية لدعم تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات التعهيد واستيعاب الشباب من خريجى الجامعات المصرية والوصول إليهم فى أماكنهم.
بالإضافة إلى توفير فرص عمل متميزة لهم فى قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتلبية احتياجات شركات تكنولوجيا المعلومات من الكوادر البشرية الشابة المؤهلة على اعلى مستوى من أبناء المحافظة، والاستفادة من طاقاتهم الإبداعية وخلق جيل جديد من رواد الأعمال المبدعين فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ووقع القاضى ومحافظ بورسعيد اليوم بروتوكول تعاون مشرك بين وزارة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات بشأن الدعم التكنولوجى للمراكز المجتمعية الدامجة لخدمة سكان المناطق الفقيرة والأكثر احتياجاً بالمحافظة.

وفى سياق متصل قالت الدكتورة عبير شقوير، مستشار وزير الاتصالات للمسئولية الاجتماعية، إن بنود البروتوكول تنص على تطوير 10 مراكز بالمحافظة لإنشاء قاعات تدريبية ودعمها بأجهزة الكمبيوتر، وأجهزة العرض الضوئى، والإنترنت، وتوفير البرامج التدريبية فى مختلف مجالات التكنولوجيا.
كما قام الوزير والمهندس تامر جاد الله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، بافتتاح مركز خدمة عملاء سنترال السلام وتفقد سير العمل به، حيث يقدم السنترال خدمات الاتصالات لكبار العملاء بالشركات والمصانع الموجودة بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد.
ويبلغ عدد المشتركين بالسنترال أكثر من 23 ألف مشترك، كما يبلغ عدد مشتركى الداتا أكثر من 15 ألف مشترك. هذا وقد تم احلال السنترال بالكامل بكوابل الفيبر بدلاً من الكوابل النحاسية، وذلك على وحدات تجميع ذكية (MSAN) يصل عددها إلى 43 كابينة. الأمر الذى أدى الى تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين بشكل كبير.
ويفتتح القاضى مكتب خدمة عملاء سنترال بورفؤاد الذى يقدم خدمات الاتصالات لمدينة بورفؤاد بالكامل، وكذلك تقديم خدمات الاتصالات لمشروع المنطقة الاقتصادية بميناء شرق بورسعيد، حيث يصل عدد مشتركى الصوت بالسنترال أكثر من 48 ألفا و600 مشترك ما بين مشتركى switch، وMSAN 3 كبائن، وCDMA.
وافتتح القاضى وعصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد بافتتاح مركز الخدمات البريدية عاطف السادات بعد نمذجته وتطويره ضمن الخطة القومية للهيئة لتطوير ونمذجة جميع المكاتب على مستوى الجمهورية، حيث يقدم المركز خدماته البريدية المتكاملة لنحو 180 ألف نسمة، ويضم نحو 3231 عميل توفير، ويقوم بصرف نحو 506 معاشات.
وأوضح رئيس الهيئة القومية للبريد ان عدد المكاتب التى تقدم خدمة الأحوال المدنية تجاوزت 200 مكتب بريد على مستوى الجمهورية، وانه جارٍ ادخال الخدمة بمكاتب أخرى تباعاً لتصل الى 500 مركز خدمة بريدية كمرحلة أولى، حيث إن عملية التشغيل لهذه الخدمات تكون بالتنسيق مع مصلحة الاحوال المدنية لضمان جودة الخدمة، وذلك للتيسير على المواطنين، مشيراً إلى أنه تم تدريب ما يقرب من 1500 موظف من العاملين بالهيئة على تأدية الخدمة بكفاءة ودقة عالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/02/953121