منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النور” تفوز بـ18 فداناً مقابل 36.5 مليون جنيه فى الدقهلية


«العاجز»: نستهدف تحصيل 40 مليون جنيه من 15 شركة متعثرة
فازت شركة النور للمشروعات السياحية والتنمية العمرانية بمزايدة 18 فدانا مخصصة للغرض «سكنى ـ تجارى» بمدينة المنصورة مقابل 36.5 مليون جنيه.
قال محمد العاجز وكيل مديرية الإسكان بمحافظة الدقهلية، إن المزايدة تعد ثانى طروحات المحافظة عبر الشباك الواحد بالتعاون مع وزارة الاستثمار، إذ عرضت 4 قطع بمساحات تتراوح بين 18 و51 فدانا. لكن عروض الشركات تقوجهت نحو القطعة الأولى فقط.
وأوضح أن الشركة تنافست مع 6 شركات استثمار عقارى، منها ستار للاستثمار العقارى، والحديثة للتطوير وإدارة المشروعات، وشركة الاتحاد للمقاولات والاستثمار العقارى، والمستقبل للاستثمار والتجارة.
أضاف أن الشركة ستسدد 25% من إجمالى قيمة المساحة للمحافظة خلال 3 أشهر على أن تستكمل باقى الأقساط خلال مدة تتراوح بين 3 و5 سنوات وفق التسهيلات التى منحتها المحافظة.
وكشف عن إرسال المحافظة بياناً إلى وزارة الاستثمار، تضم 6 قطع أراضٍ لطرحها على المستثمرين بمساحات تتراوح بين 1.5 و3.5 فدان مخصصة لأغراض (تجارى وترفيهى وخدمى).
وتستهدف المحافظة تحصيل 40 مليون جنيه من تسوية مديونيات 15 شركة تطوير عقارى بمشروعات استثمارية بالمحافظة العام الحالى.
أضاف أن المحافظة شكلت لجنه تضم الإدارة العقارية وإدارة المساحة والإدارة الهندسية، لإعداد تقارير بموقف المشروعات، التى تنفذها الشركات وحصر المديونيات على شركات الاستثمار والتطوير العقارى داخل نطاق المحافظة.
أعلن مدير الإسكان أن المحافظة استردت 100 ألف متر مربع وضمتها لأملاك المحافظة بمنطقة المنصورة. كما أنذرت 3 مستثمرين بأنشطة تجارية لتوفيق أوضاعهم وسداد غرامات التأخير بإجمالى 10 ملايين جنيه.
قال العاجز: إن المناطق الزراعية ستعود ولايتها للجهات التى تحددها المحافظة بالتنسيق مع الجهاز الوطنى لاستخدامات الأراضى، وهيئة المساحة، مشدداً على زيادة المساحات المخصصة للإسكان الاجتماعى ومشروعات إسكان الشباب والأولى بالرعاية، فضلاً عن مشروعات صندوق الإسكان نظراً لعدم وجود ظهير صحراوى للمحافظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/03/952622