منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النواب” يبحث مع “المالية” سعراً جديداً لتوريدات “البنجر”


مصادر برلمانية: الوزارة رفضت رفع أسعار طن القصب لأكثر من 620 جنيهاً
«مسكيموس»: الزيادة الحالية ستتم مراجعتها فى مرحلة لاحقة

يبحث مجلس النواب مع وزارة المالية رفع أسعار توريدات البنجر بعد زيادة سعر القصب الى 620 جنيها للطن.
وقالت مصادر برلمانية إن وزارة المالية رفضت طلب لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب برفع سعر طن القصب إلى 700 جنيه والبنجر إلى 600 جنيه.
وقالت المصادر إن وزارة المالية أقرت سعر طن القصب عند 620 جنيها فى حين لم يتم الاستقرار بعد على سعر طن البنجر.
وكان مجدى مكسيموس عضو اللجنة قد ذكر فى تصريحات لـ«البورصة» أن اللجنة رفعت مذكرة للحكومة لزيادة سعر طن القصب إلى 700 جنيه والبنجر إلى 600 جنيه.
وقال السيد حسن وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب إن الاتفاق على سعر يقل عن 700 جنيه لا يوازى تكلفة فدان القصب التى يتكبدها الفلاح فى الوقت الحالى.
وأضاف: «700 جنيه سعر مرضٍ بين الشركات والمزارعين».
وقال عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب إنه تم الاتفاق على تحديد سعر القصب بواقع 620 جنيها للطن فى الوقت الحالى ولم يتم الاتفاق بعد على سعر لطن البنجر.
وأضاف أن السعر المتفق عليه بالنسبة لمحصول القصب فى الموسم الحالى ستتم مراجعته فى مرحلة مقبلة مع استقرار اسعار صرف الجنيه مقابل الدولار مع مراعاة الأسعار العالمية لأسعار السكر.
وكانت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب قد طالبت بزيادة مخصصات الدعم لقطاع الزراعة خلال العام المالى الجارى فى ظل ارتفاع تكلفة الزراعة من أسمدة و«تقاوى» وأجور العمال.
ويبلغ مخصصات دعم قطاع الزراعة فى موازنة العام المالى الجارى 5.2 مليار جنيه من إجمالى مخصصات الدعم والتى تبلغ 210 مليارات.
ورفضت نقابة الفلاحين الزراعيين زيادة سعر طن القصب من 500 إلى 620 جنيها واصفة اياه بأنه يعرض المزارعين للخسارة.
وقال النوبى أبواللوز، نائب رئيس النقابة، فى تصريحات صحفية إن السعر العادل لطن قصب السكر يجب ألا يقل عن 800 جنيه وستكون هناك اجتماعات مع الحكومة لرفع الاسعار مرة أخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النواب

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/03/953528