منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كاتليست” تعتزم طرح 3 شركات بقطاع الأغذية النصف الثانى 2017


“عفت”: الطروحات بهدف تمويل توسعات بخطوط الإنتاج والتصدير

تجهز شركة «كاتليست بارتنرز» للاستثمار ملفات 3 طروحات جديدة تعمل بقطاع الأغذية، خلال النصف الثانى من العام الحالى 2017.

قال طارق عفت، المدير التنفيذى للعمليات، إن الطروحات تتضمن شركتين سيتم طرحهما بالسوق الرئيسى بالبورصة، وشركة ببورصة النيل.

أضاف أنه لم يتم الوقوف على النسبة التى سيتم طرحها من رأسمال الشركات الثلاث، مشيرا الى أن حصيلة الطرح لشركتين منها سيتم توجيهها لتمويل توسعات وإضافة خطوط انتاج جديدة، وبالنسبة للشركة الثالثة سيتم توجيه التدفق النقدى من الطرح لتمويل التوسع بالتصدير لزيادة عوائدها برفع الحصيلة الدولارية، مشيرا إلى أن الطرح سيكون عبر زيادة لرأسمال الشركات المهيئة للطرح وليس بيعا لحصص المساهمين والمؤسسين القائمة.

وأوضح عفت أنه لم يتم تحديد بعد مدير الطرح أو الآلية التى سيتم بها، ولكن المؤكد أن «كاتليست» ستكون وكيل الطرح بالسوق الرئيسى وراعيا لقيد الشركة التى سيتم طرحها ببورصة النيل.

وخلال عام 2016 قامت «كاتليست» بأولى طروحاتها فى البورصة المصرية لشركة «إم بى للهندسة»، عملت خلاله كراعى قيد، والذى شهد تغطية بنحو 29.5 مرة عبر جذب 960 مليون جنيه لطرح حجمه 32.5 مليون جنيه والذى أدارته «سيجما كابيتال»، وشارك فيه شركات «مباشر لتداول الأوراق المالية» و«عربية أون لاين» و«مكتب سرى الدين للمحاماة».

وأوضح عفت أن حالة التطور التى شهدتها البورصة المصرية خلال الفترة الأخيرة على قواعد القيد وإعادة تنظيم الأدوار بين الرقابة المالية والبورصة ساعدت فى استقطاب عدد كبير من الشركات للقيد والطرح بالسوق، وهو ما شجع العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة للسعى فى قيد أوراقها بالبورصة للاستفادة من الإتاحة التمويلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/03/953689