منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“واحة العرب” تسدد 22 مليون جنيه مديونية لمحافظة السويس


بدأت شركة واحة العرب للتنمية العمرانية والاستثمار إجراءات سداد 22 مليون جنيه لمحافظة السويس تمثل مديونيتها عن أرض مشروع سكنى ـ سياحى بمدينة العين السخنة وغرامات تأخير عن السداد و التنفيذ.
قال المهندس محمد كامل، مدير الإسكان بالسويس، إن المحافظة ألزمت الشركة بسداد المديونية للموافقة على توفيق أوضاع الشركة بمشروعها «ماجيك سيتى» بمدينة العين السخنة، الذى يقام على 31.5 فدان حصلت عليها الشركة عبر مزايدة علنية طرحتها المحافظة خلال 2013.
أوضح كامل أن الشركة ستسدد المبلغ على دفعتين بواقع 12 مليون جنيه فبراير المقبل و10 ملايين جنيه نهاية 2017 على أن يتم السماح لها باستكمال تنمية مشروعها الذى بلغ معدل التنفيذ به 50% من إجمالى المساحة.
وأضاف أن المحافظة تستهدف تحصيل 60 مليون جنيه من إجمالى مديونيات تبلغ 90 مليون جنيه، موزعة على 15 شركة استثمار عقارى بالمدينة.
قال كامل: إن الإدارة العقارية أرسلت إنذارات وإخطارات للشركات لسداد المديونيات المستحقة، وأوقفت إصدار التراخيص للشركات لحين تقنين أوضاعها، ومنها شركة «عتاقة» للتنمية والاستثمار العقارى وشركة «صخور الخليج» للاستثمار العقارى وتقسيم الأراضى.
وأوضح أن مساحات القطع التى حصلت عليها الشركات تتراوح بين 5.5 إلى 13 فداناً مخصصة للأنشطة (سكنى ـ خدمى ـ تجارى).
وأشار إلى أن المحافظة خصصت 30 مليون جنيه بخطة العام المالى الحالى لتطوير ورفع كفاءة وصيانة الطرق الرئيسية والداخلية بالمدينة بجانب 15 مليون جنيه لرصف طرق جديدة. وانتهت المحافظة من حصر 200 قطعة أرض متخللات موزعة على 3 مدن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/01/03/953712