منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النواب” يطالب “الحكومة” بجدول زمنى لتطوير هضبة الأهرام الأثرية


«محيى»: المشروع يحتاج 180 مليون جنيه لاستكمال التحديث
طالبت لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب وزارتى السياحة والطيران المدنى بجدول زمنى لتطوير هضبة الأهرام الأثرية، مع تشكيل لجنة فرعية لمتابعة أعمال التأهيل.
قال حسنى حافظ، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن اللجنة طالبت وزيرى الآثار والسياحة الدكتور خالد العنانى، ويحيى راشد بوضع جدول زمنى لتطوير منطقة هضبة الأهرام الأثرية.
وأوضح أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة أعمال التطوير بالمنطقة، بما يسرع من الأعمال التطويرية.
جاء ذلك خلال اجتماع أعضاء لجنة السياحة والآثار بالبرلمان ومحافظ الجيزة وممثلى وزارة المالية؛ لبحث مستجدات مشروع تطوير هضبة أهرامات الجيزة.
وتابع عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن وزارة المالية وافقت على إتاحة تمويل لتطوير المنطقة، ولم يتم الاستقرار بعد على هذا التمويل.
وكانت وزارة السياحة قد ساهمت فى تمويل أعمال التطوير بمنطقة هضبة الأهرام الأثرية بقيمة 51 مليون جنيه.
وقال عضو فى لجنة السياحة والطيران المدنى، إن إجمالى المبالغ التى تحتاجها المنطقة بالكامل للانتهاء من التطوير، يتجاوز مليار جنيه، وإن الأعمال التطويرية فى المنطقة تقتصر على هضبة الأهرام فقط.
ومن المقرر أن تنتهى جميع أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير هضبة أهرامات الجيزة، مارس المقبل، على أن يتم افتتاح المبنى الإدارى ومكتب للوزير منتصف يناير الحالى.
ويجرى، حالياً، التنسيق مع الشركة المنفذة للمشروع لدراسة وتحليل الأسعار الجديدة الخاصة بالمرحلة الثالثة، والمخصص لها 150 مليون جنيه، لتجنب ارتفاعها بصورة كبيرة بعد تعويم الجنيه.
وقال أشرف محيى، مدير منطقة الأهرامات الأثرية، إن أعضاء لجنة السياحة والآثار بالبرلمان طالبوا برفع تقرير لمجلس الوزراء عن المشروع واحتياجاته المالية لاستكماله بالشكل المطلوب من خلال مساهمة وزارة المالية بتوفير التمويل اللازم.
وأضاف «محيى» لـ«البورصة»، أن إجمالى المبلغ التمويلى الذى يحتاجه المشروع، 180 مليون جنيه لاستكمال باقى أعمال المرحلة الحالية «الثانية» والمرحلة الثالثة والأخيرة بالكامل.
وقال إن تكلفة المرحلة الثانية التى كان مرصوداً لها 50 مليون جنيه وساهمت بتمويلها وزارة السياحة، من المقرر أن ترتفع لنحو 80 مليون جنيه، لكنَّ وزير السياحة وعد بمد التمويل اللازم للانتهاء من جميع أعمال تلك المرحلة.
يذكر أن التكلفة الإجمالية للمشروع قُدرت بقيمة 349 مليون جنيه، وبلغ إجمالى النفقات على المشروع حتى الآن 200 مليون جنيه، وفرت وزارة الآثار 149 مليون جنيه قبل عام 2011 لإتمام أعمال المرحلة الأولى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/03/953745